الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالأرقام.. الأهلي المصري يواصل إبداعاته في مونديال الأندية

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، إبداعاته في بطولة كأس العالم للأندية، من خلال تاريخ مشاركاته في المونديال.

ووصل الأهلي المصري، في لقاء اليوم إلى المباراة رقم 19 بواقع (7 انتصارات وتعادل وحيد و11 هزيمة)، كأكثر فريق يخوض عدد مباريات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، بعدما شارك في 18 مباراة سابقة من خلال 7 مشاركات له في البطولة.

ومن الممكن زيادة عدد المباريات في البطولة، وذلك بعدما نجح الأهلي في الفوز على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد طنجة الكبير "ابن بطوطة، في إطار منافسات الدور الأول من مونديال الأندية.

وأصبح الأهلي ثاني أكثر فريق في بطولة كأس العالم للأندية، يشارك في البطولة برصيد 8 مشاركات.

كما ارتفع رصيد أهدافه في البطولة إلى 20 هدفًا بعد ثلاثية اليوم، بعدما سجل 17 هدفًا في السبع مشاركات الماضية له.

وعلى مدار 8 مشاركات للنادي الأهلي حتى الآن، لم يستقبل سوى 26 هدفًا في مرماه، وحافظ المارد الأحمر على شباكه نظيفة في مباراة اليوم.

الأهلي هو أكثر فريق تحقيقًا للفوز بالميدالية البرونزية برصيد 3 مرات، مونديال 2006، 2020، 2021، ويتطلع لتحقيق الثالثة على التوالي أو تحقيق إنجاز أكبر في البطولة الحالية.

من خلال هدف حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي في مباراة اليوم، أصبح هداف الجيل الحالي للمارد الأحمر في البطولة بالتساوي مع ياسر إبراهيم بهدفين لكل منهما، حيث سجل هدفًا في شباك الدحيل النسخة الماضية، وهدفًا اليوم في شباك أوكلاند سيتي.

بينما يتساوى حسين الشحات مع الجزائري بغداد بونجاح والليبي حمدو الهوني في قائمة الهدافين التاريخيين لكأس العالم للأندية برصيد 3 أهداف لكل منهما، وهو اللاعب الوحيد من الجيل الحالي للأهلي يتواجد في هذه القائمة.

كما يصبح حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري، الرابع في تاريخ كأس العالم للأندية، الذي يُسجل في 3 نسخ مختلفة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي جاريث بيل.

ومن المنتظر أن يواجه فريق الأهلي المصري نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.