الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال الأندية| الأهلي المصري يتأهل إلى الدور الثاني بثلاثية في شباك أوكلاند سيتي

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

تأهل الأهلي المصري إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما نجح في اكتساح نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد طنجة الكبير "ابن بطوطة"، في إطار منافسات اللقاء الافتتاحي من المونديال.

وجاء الهدف الأول عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 45، بينما أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 56، واختتم تاو ثلاثية الأهلي بهدف رائع في الدقيقة 86.

ومن المنتظر أن يواجه فريق الأهلي المصري نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، يوم السبت القادم، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.

تفاصيل المباراة:

بدأ فريق الأهلي المصري بضغط قوي محاولًا إحراز الهدف الأول مبكرًا، وأضاع محمد شريف فرصة هدف محققة بعدما تلقى عرضية من زميله على معلول داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 6، قبل أن يسددها بجوار القائم الأيسر.

وتحصل فريق الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 12، نفذها التونسي على معلول لكن دفاع الفريق النيوزيلاندي يُبعدها بنجاح.

وأنقذ المالي أليو ديانج مرمى الأهلي بعدما تصدى لـ تسديدة خطيرة من لاعب أوكلاند سيتي في الدقيقة 19.

وسدد حمدي فتحي، لاعب الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24، لكن خارج المرمى.

وواصل الأهلي خطورته مجددًا عن طريق لاعبه أحمد عبد القادر الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ولكن حارس المرمى يتصدى لها.

وتدخل محمد الشناوي في كرة خطيرة لفريق أوكلاند سيتي بعدما خرج من مرماه ليُغطي وراء خط دفاع الأهلي في الدقيقة 33 ويبعد الكرة.

وفي الدقيقة 40، قام محمد هاني الظهير الأيمن لفريق الأهلي بعرضية رائعة لكن لم ينجح محمد شريف في استغلالها ويسددها خارج المرمى.

وتصدى محمد الشناوي في الدقيقة 42 لركلة ركنية من لاعبي أوكلاند سيتي ويحولها لركلة ركنية أخرى قبل أن تُعاد ويخرجها الدفاع.

ومن ركلة ركنية لفريق الأهلي المصري نفذها التونسي على معلول بالتخصص لكن دفاعات فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي يخرجها.

ونجح النادي الأهلي في تسجيل الهدف الأول له في الدقيقة 45+2 من الوقت بدل الضائع قبل نهاية الشوط الأول عن طريق لاعبه حسين الشحات، من تسديدة قوية على يمين الحارس من خارج منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، هجمة خطيرة للأهلي ولكن يرفع الحكم الراية لوجود تسلل على محمد شريف في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 51، طالب لاعبو النادي الأهلي بلمسة يد على مدافع أوكلاند سيتي لكن يرفض الحكم احتسابها وذلك بعد العودة إلى تقنية الفار.

وأضاف محمد شريف الهدف الثاني لفريق الأهلي في الدقيقة 56، بعدما تلقى تمريرة رائعة من حمدي فتحي لينفرد بالمرمى ويسجلها على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 60، مرر التونسي على معلول كرة داخل منطقة الجزاء لكن لم يستفد منها أحد من لاعبي الأهلي.

وتلقى محمد شريف تمريرة رائعة من حسين الشحات وضعته أمام المرمى ولكنه يسددها بجوار القائم الأيمن للحارس في الدقيقة 66.

وكاد فريق الأهلي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 69 عن طريق تسديدة لاعبه حسين الشحات من داخل منطقة الجزاء، ولكن يتصدى لها حارس الفريق النيوزيلاندي.

وسدد أحمد عبد القادر كرة قوية في الدقيقة 74 من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة تخرج بعيدًا عن المرمى.

وكاد ديانج أن يُكلف الأهلي أول أهدافه بعدما أخطأ في التمرير لكن حمدي فتحي يتدخل ويخرج الكرة بعيدًا عن مرمى الفريق.

وأجرى الأهلي عدة تبديلات بخروج حسين الشحات ودخول الجنوب إفريقي بيرسي تاو، ليسجل أول مشاركة له بمونديال الأندية مع المارد الأحمر، ثم خروج حمدي فتحي ومحمد شريف ودخول كهربا ومروان عطية وذلك في الدقيقة 81.

وحاول الجنوب إفريقي بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 80، لكن تمر التسديدة خارج المرمى.

وأضاف بيرسي تاو ثالث أهداف النادي الأهلي بعدما تلقى كعب رائع من زميله محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 86 ليسجلها بشكل رائع من فوق الحارس.

وفي الدقيقة 97، حصل أدام ميتشل، لاعب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، على بطاقة حمراء أثر تدخله على طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي، بعد العودة للفار ويحتسبها الحكم من خارج منطقة الجزاء.