الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال الأندية| الأهلي المصري يتقدم بهدف على أوكلاند سيتي بالشوط الأول

  • مشاركة :
post-title
لاعب الأهلي حسين الشحات

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

تقدم الأهلي المصري على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بهدف نظيف في الشوط الأول، في اللقاء الذي يجمع بينهما، على استاد طنجة الكبير "ابن بطوطة"، ضمن منافسات افتتاحية بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

ونجح النادي الأهلي في تسجيل الهدف الأول له في الدقيقة 45+2 من الوقت بدل الضائع قبل نهاية الشوط الأول عن طريق لاعبه حسين الشحات، من تسديدة قوية على يمين الحارس من خارج منطقة الجزاء.

بدأ فريق الأهلي المصري بضغط قوي محاولًا إحراز الهدف الأول مبكرًا، وأضاع محمد شريف فرصة هدف محققة بعدما تلقى عرضية من زميله على معلول داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 6، قبل أن يسددها بجوار القائم الأيسر.

وتحصل فريق الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 12، نفذها التونسي على معلول لكن دفاع الفريق النيوزيلاندي يُبعدها بنجاح.

وأنقذ المالي أليو ديانج مرمى الأهلي بعدما تصدى لـ تسديدة خطيرة من لاعب أوكلاند سيتي في الدقيقة 19.

وسدد حمدي فتحي، لاعب الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24، لكن خارج المرمى.

وواصل الأهلي خطورته مجددًا عن طريق لاعبه أحمد عبد القادر الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ولكن حارس المرمى يتصدى لها.

وتدخل محمد الشناوي في كرة خطيرة لفريق أوكلاند سيتي بعدما خرج من مرماه ليُغطي وراء خط دفاع الأهلي في الدقيقة 33 ويبعد الكرة.

وفي الدقيقة 40، قام محمد هاني الظهير الأيمن لفريق الأهلي بعرضية رائعة لكن لم ينجح محمد شريف في استغلالها ويسددها خارج المرمى.

وتصدى محمد الشناوي في الدقيقة 42 لركلة ركنية من لاعبي أوكلاند سيتي ويحولها لركلة ركنية أخرى قبل أن تُعاد ويخرجها الدفاع.

ومن ركلة ركنية لفريق الأهلي المصري نفذها التونسي على معلول بالتخصص لكن دفاعات فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي يخرجها.