الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يقص شريط الافتتاح اليوم.. كل ما تريد معرفته عن مونديال الأندية بالمغرب

  • مشاركة :
post-title
كأس العالم للأندية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، اليوم الأربعاء، إذ يقص الأهلي المصري شريط الافتتاح بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب "طنجة".

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

تقام بطولة كأس العالم للأندية في المغرب، خلال الفترة من 1 لـ 11 فبراير الجاري، بمشاركة الوداد المغربي ممثلًا عن البلد المستضيف، والهلال السعودي "آسيا"، والأهلي المصري "إفريقيا"، وريال مدريد الإسباني "أوروبا"، وفلامنجو البرازيلي "أمريكا الجنوبية"، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي "أقيانوسيا"، وسياتل ساوندرز الأمريكي "أمريكا الشمالية".

ويعد الأهلي المصري أكثر فريق عربي وإفريقي يشارك في كأس العالم للأندية برصيد 7 مشاركات سابقة، ويستعد للمشاركة الثامنة، وكان أبرز إنجاز للمارد الأحمر تحقيق الميدالية البرونزيةفي 3 مناسبات منها ميداليتان في آخر نسختين تحت قيادة المدير الفني السابق بيتسو موسيماني.

ويبحث الأهلي عن إنجاز تاريخي جديد له في بطولة كأس العالم للأندية، بالتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى، لكن طريق العملاق المصري لن يكون مفروشًا بالورود، في ظل وجود ريال مدريد في طريقه حال التأهل لنصف النهائي.

جدول مباريات كأس العالم للأندية

يلتقي الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند سيتي مع سياتل ساوندرز الأمريكي، في الدور الثاني، 4 فبراير، ثم يصعد المتأهل لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، 8 فبراير.

كما تشهد مواجهة عربية قوية بين الوداد المغربي والهلال السعودي في الدور الثاني، 4 فبراير، على أن يلتقي المتأهل مع فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي، 7 فبراير.

وسيقام نهائي كأس العالم للأندية، 11 فبراير الجاري.

تعديل مفاجئ

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وجود تغيير مُهم في تقنية "var" ببطولة كأس العالم للأندية.

وكتب إنفانتينو عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام" قائلًا: "رسالة مهمة لجميع مشجعي كرة القدم الذين يرغبون في وضوح قرارات التحكيم، سترى في بطولة كأس العالم للأندية تغييرًا مهمًا بشأن كيفية إبلاغ الحكام بالقرارات المتعلقة بتقنية الفيديو المساعد".

وأكمل: "للمرة الأولى سيتحدث حكم الساحة إلى الجماهير في الملعب والمشاهدين في التلفزيون، من خلال الميكروفون للحديث عن أسباب اتخاذ القرار".

واختتم: "هذا جزء من تجربتنا، نريد دائمًا تحسين ووضوح "var"، ونتمنى ذلك".

شعار البطولة

يجسد الشعار الرسمي للبطولة إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، واستوحي من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل عام، بعد عودة البطولة للمغرب منذ عام 2014.

وتُشير القاعدة الذهبية للشعار إلى أسس اللعبة الرأسية، بينما تصور أعمدته مختلف القارات الحاضرة في البطولة بأنديتها، كما يحمل كرة قدم ذهبية زاهية تُجسد المجد الذي ينتظره المتوج باللقب.

شعار بطولة كأس العالم للأندية 2022

جوائز مونديال الأندية

يحصل بطل كأس العالم للأندية على مكافأة قيمتها 5 ملايين دولار، 4 ملايين دولار للوصيف، 2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، 2 مليون دولار للرابع، 1.5 مليون دولار للمركز الخامس، مليون دولار للمركز السادس، و500 ألف دولار للمركز السابع والأخير.