الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليوم.. ختام "أيام الفيلم العراقي" في الأردن

  • مشاركة :
post-title
فيلم الامتحان

القاهرة الإخبارية - انجي سمير

تختتم مساء اليوم الأربعاء، فعاليات أيام الفيلم العراقي التي تنظمها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام بدأت في 30 يناير الماضي.

ويشهد حفل الختام عرض الفيلم الروائي "الامتحان"، وهو دراما كردية عن قصة لفتاة تدعى "روجين" أوشكت على خوض امتحان القبول في الجامعة وتساعدها شقيقتها "شيلان" التي تعيش حياة زوجية تعيسة، حتى تنجح "روجين" وتتحرر من أي قيود، والعمل بطولة أفان جمال، فانيا سالار، حسين حسن، تأليف محمد رضا الجوهري وإخراج شوكت أمين كوركي.

وكانت أيام الفيلم العراقي، قد انطلقت بعرض الفيلم الروائي الطويل "أوروبا" إخراج حيدر رشيد، الذي رشّح من جانب العراق ليمثله في جوائز الأوسكار، وتدور أحداثه حول شخص يدعى "كمال" الذي يفر من العراق إلى داخل أوروبا على الحدود التركية البلغارية وذلك في الوقت الذي يقوم فيه المرتزقة المحليون بمطاردة المهاجرين بلا رحمة وتنتهي به الرحلة وحيدًا في إحدى الغابات.

فيما عرضت مجموعة مختلفة من الأفلام العراقية القصيرة مثل "إبراهيم" للمخرج علي كريم، "حدث ذات مرة في كردستان" إخراج زينو هادي، "إيدو" إخراج سامان مصطفى، "ارتجال" إخراج ياسر كريم، "أرض السواد" إخراج زينب فيضي، و"ترانزيت" إخراج باقر الربيعي.