الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سانز" نجم ريال مدريد السابق: أتمنى انضمام "صلاح" للملكي (حوار)

  • مشاركة :
post-title
فرناندو سانز

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تربى الإسباني فرناندو سانز، بين جدران نادي ريال مدريد الإسباني، وتدرج في فئاته السنية حتى وصل إلى الفريق الأول موسم 1995-1996، ليزامل العديد من الأساطير أبرزهم النجم البرازيلي روبرتو كارلوس، وراؤول جونزاليس أحد أفضل الهدافين في تاريخ النادي.

يَعتبر "سانز" الفوز بدوري أبطال أوروبا 1997 - 1998 أغلى لقب حققه مع ريال مدريد، وفي عام 1999 قرر المدافع الإسباني خوض تجربة جديدة بالانضمام إلى نادي مالاجا، ولعب في صفوفه حتى عام 2006، ليقرر اعتزال كرة القدم.

الإسباني "فرناندو سانز" تحدث لـ "القاهرة الإخبارية" عن تجربته مع نادي ريال مدريد، ومباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي في افتتاح مونديال الأندية، اليوم الأربعاء، ورأيه في مستوى النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ورأيه في انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي.

إلى نص الحوار:

في البداية.. ما تقييمك لمسيرتك الكروية؟

أعتقد أنها مسيرة ناجحة، خاصة تجربتي مع ريال مدريد، لقد زاملت أفضل لاعبي كرة القدم مثل راؤول، وروربرتو كارلوس، وأعتبر التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 1998 على حساب يوفنتوس الأفضل لي مع ريال مدريد، ثم التتويج بمونديال الأندية في اليابان، كما لعبت أيضا ضد العديد من اللاعبين العظماء أبرزهم أسطورة كرم القدم البرازيلية "رونالدينيو".

ما رأيك في مستوى ريال مدريد حاليا؟

ريال مدريد الأفضل في أوروبا حاليا، إنه فريق قوي ويضم لاعبين رائعين مثل كريم بنزيما ولوكا مودريتش، وفينيسيوس، جونيور، ورودريجو، وتوني كروس، جميعهم سبق لهم التتويج بدوري أبطال أوروبا.

البعض يتحدث عن إمكانية عودة زيدان لتدريب ريال مدريد بدلًا من أنشيلوتي.. ما تعليقك؟

لا أحد يعرف ماذا سيحدث في الأمر الفترة المقبلة، لكن لا أعتقد حدوث ذلك في المستقبل القريب، الأمر معقد للغاية، ريال مدريد لديه حاليًا أفضل مدير فني في العالم ويمتلك لاعبين رائعين.

ما توقعاتك لمباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي في افتتاح مونديال الأندية؟

أعرف الأهلي المصري، أعتقد أنه الأنجح والأفضل في مصر ولديه شعبية جارفة، ويمتلك حظوظًا كبيرة للفوز على أوكلاند سيتي في مباراة اليوم، وفي حال صعد لنصف النهائي سنجد مباراة صعبة بينه وبين ريال مدريد، أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم، في النهاية سيلعب 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا وكل شيء وارد.

ما رأيك في مستوى النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول؟

محمد صلاح ليس فقط ضمن الأفضل في ليفربول، ولكنه أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، إنه لاعب رائع وهداف جيد.

ما الأفضل في رأيك.. استمرار محمد صلاح في ليفربول أم خوض اللاعب تجربة جديدة؟

لا أعلم إذا كان سيستمر محمد صلاح أم لا، لكن ليفربول أصبح مستواه سيئًا مع يورجن كلوب، الفريق لم يعد كما كان منذ 4 سنوات، صلاح جزء كبير من ليفربول وعليه أن يبحث عن نادٍ آخر، ولو ذهب إلى الدوري الإسباني سيكون نجمًا لامعًا وسيتألق بشدة، وبالتأكيد أتمنى انضمامه إلى ريال مدريد.

كلوب ومحمد صلاح

ما رأيك في صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي؟

كريستيانو رونالدو ضمن أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم، وفرصة انضمامه إلى النصر السعودي ستضيف له خبرات جديدة خارج قارة أوروبا، وبالتأكيد سيصنع الفارق هناك.