الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مُدرب شباب برشلونة السابق: أتمنى رؤية "صلاح" بقميص البلوجرانا (حوار)

  • مشاركة :
post-title
جوردي فينياليس

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

ربما لا يحظى المدير الفني الإسباني، جوردي فينياليس، بشهرة واسعة في عالم الساحرة المُستديرة، ولكن التاريخ لن ينسى إنجازه بقيادة فريق برشلونة تحت (19 عامًا) للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2013-2014، كما عمل مدربًا لفريق الرديف.

اكتشف "فينياليس" العديد من المواهب خلال عمله في نادي برشلونة الإسباني، ولكنه يرى أن "العملاق" أداما تراوري، لاعب وولفرهامبتون الحالي، أفضل لاعب اكتشفه أثناء فترة عمله داخل جدران النادي الكتالوني.

يعمل جوردي فينياليس "حاليًا" مديرًا فنيًا لفريق "جيجيانج جرينتاون" الصيني، وقاد فريقه أخيرًا لإنهاء مُسابقة الدوري في المركز الثالث، وهو ما يعتبره إنجازًا تاريخيًا "على حد قوله".

الإسباني "جوردي فينياليس" تحدث لـ"القاهرة الإخبارية"، عن تجربته مع فريق جيجيانج جرينتاون الصيني، وفترة عمله في نادي برشلونة، ورأيه في مستوى محمد صلاح، والعديد من الأمور التي تخص كرة القدم العالمية.

إلى نص الحوار:

في البداية.. حدثنا عن تجربتك الحالية مع جيجيانج جرينتاون الصيني؟

حسنًا الأمور تسير على ما يُرام، صنعنا التاريخ بإنهاء الدوري الصيني في المركز الثالث، وتأهلنا إلى نهائي بطولة الكأس.

حدثنا عن أهم المواهب التي اكتشفتها خلال فترة عملك مع نادي برشلونة؟

اكتشفت العديد من المواهب خلال فترة عملي بنادي برشلونة، مثل أداما تراوري ومنير الحدادي وساندرو، لكن بالنسبة لي أعتبر أداما تراوري أفضل لاعب اكتشفته.

ما رأيك في مستوى فريق برشلونة حاليًا؟

مستوى الفريق تطور كثيرًا خلال الفترة الماضية، ومُتأكد أن برشلونة سيُواصل التطور للوصول إلى مستواه المعهود.

هل تشافي قادر على استعادة أمجاد برشلونة؟

نعم بالتأكيد، تشافي المدير الفني المثالي لقيادة برشلونة في الوقت الحالي، لقد استطاع تكوين أفضل تشكيلة ممكنة في غضون فترة وجيزة؛ لإعادة الفريق إلى منصات التتويج، أنا أثق في نجاحه.

ما رأيك في شخصية تشافي كمدير فني؟

تشافي كان لاعبًا مُميزًا، وقد تعلم الكثير؛ لكي يُصبح مديرًا فنيًا كبيرًا، ويقود فريقًا بحجم برشلونة.

ما رأيك في مستوى النجم المصري محمد صلاح؟

للأسف لم أتمكن من مُتابعة محمد صلاح كثيرًا هذا الموسم، ولكنه بالنسبة لي واحد من أفضل لاعبي العالم، وأتمنى رؤيته بقميص نادي برشلونة، لكن أعرف جيدًا أن الأمر لن يكون سهلًا، على أي حال علينا الاستمتاع بسحر "مو" بغض النظر عن اسم النادي الذي يلعب له.

ما تعليقك على انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي؟

رونالدو انضم إلى النصر السعودي؛ من أجل ضمان المشاركة باستمرار، بغض النظر عن الأموال التي سيحصُل عليها، رونالدو هدفه دائمًا التواجد أساسيًا في أي نادٍ ينضم إلى صفوفه.