الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح مونديال الأندية 2022

  • مشاركة :
post-title
فريق الأهلي المصري - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي فريق الأهلي المصري نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اليوم الأربعاء، على ملعب "طنجة"، في بطولة كأس العالم للأندية 2022، التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 لـ11 فبراير الجاري.

وتنطلق مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت جرينتش.

وتشهد نسخة مونديال الأندية الحالية 2022، مشاركة الوداد المغربي ممثلًا عن البلد المستضيف، والهلال السعودي عن قارة آسيا، والأهلي المصري عن قارة إفريقيا، وريال مدريد الإسباني ممثلًا عن قارة أوروبا، وفلامنجو البرازيلي عن قارة أمريكا الجنوبية، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي عن قارة أقيانوسيا، وسياتل ساوندرز الأمريكي عن قارة أمريكا الشمالية.

ويستهدف الأهلي المصري بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، تخطي عقبة أوكلاند سيتي والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

والتقى الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي مرة واحدة سابقًا، كانت في الدور ربع النهائي من مونديال الأندية 2006، وفاز الفريق المصري بهدفين دون رد.

وقال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، في تصريحات أبرزها موقع ناديه الرسمي: "أوكلاند سيتي منافس قوي، لقد خاض معسكرًا تحضريًا للبطولة في إسبانيا ولم يخسر ضد برشلونة مما يظهر أنه ليس ضيعفًا ويمتلك عناصر مميزة".

وأضاف: "مواجهة أوكلاند سيتي لن تكون سهلة، لكن تركيزنا ينصب على الفوز، هناك حالة ثقة كبيرة بين اللاعبين لتقديم مستوى مميز في المباراة الافتتاحية".

تدريبات الأهلي المصري استعدادا لمواجهة أوكلاند سيتي

في المقابل، أشاد ألبرت ريرا، المدير الفني لفريق أوكلاند سيتي، بفريق الأهلي قبل المواجهة المرتقبة، قائلًا في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية": "الأهلي المصري أحد أفضل الفرق المعروفة في إفريقيا والعالم، ويمتلك لاعبين جيدين لديهم سيرة ذاتية هائلة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، كما يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة".

تابع: "الجمهور سيدعم الأهلي بشكل كبير ولا بد من وضع ذلك في اعتبارنا؛ لأن وجودهم بالتأكيد لن يكون مريحًا بالنسبة لنا".

اختتم: "نعرف مفاتيح لعب النادي الأهلي وسنحاول إيقافها، كما لا بد أن نؤمن بقدراتنا أمامهم ونصدق إمكاناتنا من أجل تقديم مباراة جيدة".

ويلتقي الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند سيتي مع سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي، 4 فبراير الجاري، ثم يصعد المتأهل لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، 8 فبراير.

يذكر أن فريق تشيلسي الإنجليزي هو بطل النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، بينما يحمل ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 4 مرات.

وسوم :