الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الطريق إلى المجد.. مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2022

  • مشاركة :
post-title
كأس العالم للأندية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أقيمت اليوم الجمعة، قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2022 بأكاديمية محمد السادس بالعاصمة المغربية "الرباط"، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب يوم 1 فبراير القادم، بمشاركة 7 أندية على أن تنتهي يوم 11 من نفس الشهر.

المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية، ستكون بين النادي الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، يوم 1 فبراير (الدور التمهيدي).

يلتقي الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند سيتي مع سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني يوم 4 فبراير، ثم يصعد المتأهل لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي يوم 8 فبراير.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة عربية قوية بين الوداد المغربي والهلال السعودي في الدور الثاني يوم 4 فبراير، على أن يلتقي المتأهل مع فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي يوم 7 فبراير.

وسيقام نهائي كأس العالم للأندية يوم 11 فبراير المقبل.

يذكر أن فريق تشيلسي الإنجليزي هو بطل النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، بينما يحمل ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 4 مرات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيان أمس، أن الشعار الرسمي للبطولة يُجسد إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، واستوحي من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل سنة، وذلك بعد عودة البطولة للمغرب منذ عام 2014.

وتُشير القاعدة الذهبية للشعار إلى أسس اللعبة الرأسية، بينما تصور أعمدته مختلف القارات الحاضرة في البطولة بأنديتها، كما يحمل كرة قدم ذهبية زاهية تُجسد المجد الذي ينتظره المتوج باللقب.