الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اعتقال 4 كوريين جنوبيين بتهمة تأسيس جماعة موالية لـ "بيونج يانج"

  • مشاركة :
post-title
أحد الموقوفين الأربعة خلال القبض عليه

القاهرة الإخبارية - وكالات

ألقت السلطات في كوريا الجنوبية، القبض على 4 كوريين جنوبيين بتهمة القيام بأنشطة مناهضة للحكومة، بتحريض من كوريا الشمالية.

وأصدرت محكمة سيؤول المركزية، اليوم الأربعاء، 4 مذكرات توقيف بحق 4 نشطاء، مشيرة إلى احتمال محاولة إتلاف الأدلة والهروب، حسبما ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب".

ومن المتوقع أن يكتسب التحقيق الذي تجريه سلطات الأمن العام زخمًا حيث تعتقد السلطات أنهم نظموا جماعة مناهضة للحكومة، وموالية لكوريا الشمالية في البلاد بموجب أوامر من بيونج يانج.

واقتحمت وكالة الاستخبارات الوطنية ووكالة الشرطة منازلهم ومكاتبهم في نوفمبر العام الماضي، وتم القبض عليهم في يوم 28 من يناير الماضي.

وطلب مكتب النيابة العامة لمنطقة سيؤول المركزية في يوم 30 يناير من المحكمة إصدار 4 مذكرات توقيف بحقهم بتهمة انتهاك قانون الأمن الوطني الذي يحظر الدعوة إلى الإطاحة بحكومة سيؤول.

ويزعم أن النشطاء الأربعة أسسوا جماعة مناهضة للحكومة تتخذ من مدينة تشانج وون بإقليم كيونج سانج الجنوبي مقرًا لها، في عام 2016 بعد تلقي أوامر من عملاء المخابرات الكورية الشمالية من خلال الاتصال بهم في دول جنوب شرق آسيا بما في ذلك كمبوديا.