الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلينكن يدعو نتنياهو لتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

القاهرة الإخبارية - آلاء عوض

التقى أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الاثنين، في القدس المحتلة، ببنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، عقب انتهاء زيارته إلى القاهرة، ضمن جولة شرق أوسطية تهدف إلى تهدئة التوتر بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والشعب الفلسطيني، بعد جولة دامية من التصعيد، بحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية.

أدان بلينكن عملية "القدس المحتلة" التي أسفرت عن مقتل مستوطنين إسرائيليين وإصابة آخرين، وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا، قائلًا: "إن دعوات الانتقام من المدنيين ليست الحل لتغيير الوضع الراهن، وأن أعمال الانتقام ضد المدنيين ليس لها مبرر على الإطلاق، وتقع على عاتق الجميع مسؤولية ملزمة لتهدئة الأوضاع بدلًا من إشعالها".

وعقب انتهاء الاجتماع الذي يحضره مجموعة من المسؤلين الإسرائيليين والأمريكيين، سيُجري "بلينكن" و"نتنياهو" جلسة مباحثات مغلقة، ستشمل الحديث عن الملف الإيراني، وذلك على خلفية الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع بأصفهان يعتقد أنها انطلقت من داخل إيران، واتهمت الأخيرة إسرائيل بالوقوف وراءها.

ومن المتوقع أن يصل بلينكن غدًا الثلاثاء، إلى رام الله، للقاء محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، تزامنًا مع وقفة احتجاجية دعت لها الفصائل الفلسطينية في مدينة رام الله رفضًا للموقف الأمريكي المنحاز .