الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلينكن يصل القدس المحتلة.. ويدعو تل أبيب لتهدئة التوتر

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل القدس المحتلة

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى القدس المحتلة، عقب انتهاء زيارته إلى القاهرة، بحسب "رويترز". 

ودعا وزير الخارجية الأمريكي، إثر وصوله تل أبيب، الإسرائيليين والفلسطينيين إلى اتخاذ خطوات لتهدئة التوتر، وقال "إنه على الجميع الاضطلاع بمسؤولية اتخاذ خطوات لتهدئة التوتر بدلاً من تأجيج الأوضاع".

ودان "بلينكين" لدى وصوله القدس المحلتة "كل من يحتفلون بارتكاب أعمال إرهابية"، مؤكدًا أن أعمال العنف الانتقامى ضد المدنيين لن يتم تبريرها أبدًا، وأن دعوات الانتقام من ضحايا أبرياء "ليست ردًا مناسبًا على الهجمات التي وقعت في القدس المحتلة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، استهل جولته بالشرق الأوسط، بلقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تبادلا خلاله الرؤى ووجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وأكد الرئيس المصري أن تطورات الأحداث الأخيرة في فلسطين تؤكد أهمية العمل بشكل فوري في إطار المسارين السياسي والأمني لتهدئة الأوضاع، والحد من اتخاذ أي إجراءات أحادية من الطرفين، مؤكدًا موقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية، وعلى نحو يحل تلك القضية المحورية في المنطقة ويفتح آفاق السلام والاستقرار والتعاون والبناء.