الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تقرير دولي: العالم ليس مستعدًا للوباء المقبل

  • مشاركة :
post-title
جائحة كورونا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

حذر تقرير الكوارث العالمية للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) من أن العالم ليس مستعدًا للوباء المقبل، لافتًا إلى أن جائحة كوفيد-19 قتلت أكثر من 6.5 مليون شخص، وأن هذا عدد أكبر بكثير من ضحايا أي زلزال أو جفاف أو إعصار في التاريخ المسجل.

من جهته، قال جاجان تشاباجين، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: "يجب أن تكون جائحة كوفيد بمثابة دعوة للاستيقاظ للمجتمع العالمي للاستعداد الآن للأزمة الصحية التالية".

ولفت إلى أن توصيات الاتحاد خلال التقرير لقادة العالم، تركز على بناء الثقة، ومعالجة عدم المساواة، والاستفادة من الجهات الفاعلة والمجتمعات المحلية لأداء أعمال منقذة للحياة.. يمكن أن يكون الوباء القادم قاب قوسين أو أدنى".

ووفق بيان الاتحاد الدولي: " وصلت شبكة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى أكثر من 1.1 مليار شخص خلال السنوات الثلاث الماضية للمساعدة في حمايتهم من الفيروس، خلال ذلك الوقت، كان الموضوع الذي ظهر بشكل متكرر هو أهمية الثقة. عندما وثق الناس برسائل السلامة، كانوا على استعداد للامتثال لتدابير الصحة العامة التي فصلتهم أحيانًا عن أحبائهم من أجل إبطاء انتشار المرض وإنقاذ الأرواح، وبالمثل لم يكن من الممكن تطعيم ملايين الأشخاص إلا في وقت قياسي عندما كان معظمهم يثق في أن اللقاحات آمنة وفعالة".

تابع التقرير: "لقد كانت ثلاث سنوات قاسية، داعيًا العالم إلى التعلم من الدروس والاستعداد بشكل أفضل لحالات الطوارئ الصحية في المستقبل".

وقدم تقرير الكوارث في العالم، ستة إجراءات أساسية للاستعداد بشكل أكثر فعالية لحالات الطوارئ الصحية العامة في المستقبل.

وسوم :