الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير المركز المصري للدراسات يحذر من استعادة التنظيمات الإرهابية عافيتها

  • مشاركة :
post-title
خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الإقليم والعالم أجمع يمر بفترة استثنائية، لافتا إلى أن هناك تحديات كثيرة تواجه المنطقة بأكملها، من بينها التحدي الأمني ومواجهة الإرهاب الذي سيناقشه القادة العرب باكرًا.

وأضاف "عكاشة"، خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، في برنامج "هذا المساء"، المعروض على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن جائحة كورونا ومن بعدها الأزمة الروسية الأوكرانية سرقا الاهتمام والأضواء عن النشاط الإرهابي، مؤكدا أن التنظيمات الإرهابية تعيد نفسها ولا تعترف بالهزيمة.

 وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية تريد أن تعود مرة أخرى، واستطاعت أن تشكل تهديدات وتستعيد عافيتها بشكل أو بآخر، مستغلة انشغال العالم بمواجهة تحديات الجائحة الصحية في العام الماضي، وهذا العام بتداعيات الحرب في كييف.

ودعا مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، القادة العرب لتخصيص جزء من وقت القمة العربية لبحث قضية الإرهاب، خاصة وأن المؤسسات الأمنية لتلك الدول وضعت أمام هؤلاء القادة جميع تقديرات الموقف وكل التقارير المعلوماتية التي ترصد الخطر بمؤشرات إنذار مبكر.

وانطلق البث الرسمي لقناة "القاهرة الإخبارية"، في السابعة من مساء اليوم الإثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد «11747» عمودي.

وسوم :