الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة الثقافة الأردنية: نقدم مشروعنا في معرض القاهرة للكتاب

  • مشاركة :
post-title
هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، إن بلادها تحرص على المشاركة بشكل دائم في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، خاصّة أن العلاقات التاريخية بين المملكة الأردنية ومصر ممتدة على مدى عقود، على جميع المستويات السياسة والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وأضافت "النجار"، في حوار خاص ببرنامج "عن قرب" المذاع على شاشة" القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم المعارض في العالم، معبرة عن فخرها أن يكون الأردن ضيف شرف هذه الدورة (54)، بما يؤكد قيمة ونوعية العلاقات التي تربط الشعبين والقيّم الثقافية المشتركة بين البلدين وكذا دور الأردن الثقافي في المنطقة العربية والعالم.

وذكرت وزير الثقافة الأردنية أن اختيار الأردن ضيف الشرف للدورة يعني أنه سيقدم مشروعه الثقافي في المعرض، حيث سيكون هناك السرديّة الوطنية الأردنية والمفكر والكاتب والمبدع والفنان الأردني، ضمن مشروع الثقافة الوطني الأردني، انطلاقًا من أن الثقافة لم تعد قطاعا منعزلًا.

وأوضحت أنهم يقدمون نموذجًا للتشاركية داخل الأردن، من خلال التعاون مع جميع المؤسسات الرسمية الأردنية من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية وأمانة عمان والمجتمع المدني والقطاع الخاص ووزارة الاتصالات.

وترى أن الثقافة تقع في قلب كل عملية التحديث الأردني، في بُعدها التنموي والمجتمعي ودورها وأثرها على نوعية الحياة، وكمحرك خفي للتنمية الاقتصادية وكذا للمشروع السياسي الأردني والمشاركة السياسية والحزبية، لافتة إلى أن الأردن اعتمد على النوعية والجودة.