الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس أرمينيا: ناقشت مع "السيسي" قضايا ذات أهمية أمنية وسياسية

  • مشاركة :
post-title
فاهاجن خاتشاتوريان - رئيس الجمهورية الأرمينية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال فاهاجن خاتشاتوريان، رئيس الجمهورية الأرمينية، إن بلاده قد أحرزت خلال السنوات الماضية تقدمًا كبيرًا في جميع مجالات التعاون مع مصر، مشيراً إلى أنه تم التوقيع على أكثر من 50 وثيقة تعاون بين البلدين، وخلال الزيارة تم توقيع على عدد من الوثائق الإضافية، وستكون بداية لمبادرات جديدة ومثيرة للاهتمام.

وأضاف الرئيس الأرميني، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن ملف السياحة بين البلدين يشهد تطورًا ملحوظًا، ومصر من أفضل الوجهات لقضاء العطلات للأرمن، ومن المتوقع أن تشهد السياحة المصرية في يريفان تدفقًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة، بعد تسهيلات الحصول على تأشيرة الدخول لأرمينيا، مما يعزز الأواصر المصرية الأرمينية.

وأشار إلى أنه خلال اللقاء مع الرئيس المصري، ناقشا قضايا ذات أهمية أمنية وسياسية وجهود أرمينيا لإرساء السلام في المنطقة.

وأكد خاتشاتوريان أن للجالية الأرمينية والمصرية دورًا خاصًا في العلاقات بين البلدين، إذ تقدم مساهمتها لتنمية وتقوية العلاقات بين البلدين.

وقال :" أتقدم بالشكر للرعاية على مستوى الدولة التي ما زال يتمتع بها مواطنينا الذين يعيشون في مصر، ولا ينسى الشعب الأرميني أيضًا الاستقبال بأذرع مفتوحة والدعم الذي لاقوه الأرمن الذين نجوا من الإبادة الجماعية".

وتمنى رئيس أرمينيا أن تسير الصداقة الأرمينية المصرية نحو مستقبل مشرق، وهنأ الرئيس المصري على التنظيم الممتاز لمؤتمر مؤتمر المناخ "كوب 27"، الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.

كان الرئيس المصري قد وصل أمس السبت، إلى مدينة يريفان عاصمة أرمينيا، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، منذ استقلال أرمينيا، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة شملت الهند أعقبتها أذربيجان، ثم أرمينيا.