الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الأرميني: زيارة السيسي لبلادنا "تاريخية"

  • مشاركة :
post-title
فاهاجن خاتشاتوريان - رئيس الجمهورية الأرمينية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

وصف فاهاجن خاتشاتوريان، رئيس الجمهورية الأرمينية، زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى بلاده، بأنها "تاريخية"، نظرًا لأنها تنبع من صداقة شعبية من أعماق القرون لأكثر من 30 عامًا من العلاقات المستقلة بين مصر وأرمينيا.

وقال الرئيس الأرميني، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، إنه "لشرف عظيم لنا أن نستضيف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له، في زيارة رسمية إلى جمهورية أرمينيا".

وأكد أن المباحثات مع السيسي مثمرة جدًا، وأنهما ناقشا خلالها الإطار الواسع من العلاقات بين البلدين على مدار سنوات، بالإضافة إلى خطط اليوم لتطوير العلاقات الثنائية فيما بعد، مشيرًا إلى أن أرمينيا ومصر تتعاونان بشكل فعّال في المجالات السياسية والثقافية والسياحية والتعليمية.

وأشار خاتشاتوريان إلى أنهما ناقشا التعاون الفعّال في عدد من الملفات متعددة الأطراف وحجم التجارة الثنائية، مؤكدًا أنه على يقين وبفضل الأجندة السياسية الواسعة، ومن خلال بذل الحكومتان جهودًا مشتركة سيتم تعميق أجندة التعاون والتبادل التجاري بشكل أكبر في الوقت القريب، وتسجيل نتائج إيجابية في العديد من المجالات الأخرى.

كان الرئيس المصري قد وصل أمس السبت، إلى مدينة يريفان عاصمة أرمينيا، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، منذ استقلال أرمينيا، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة للرئيس المصري، شملت الهند أعقبتها أذربيجان، ثم أرمينيا.