الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: سنتخذ إجراءات فورية للرد على عملية القدس

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعليقًا على عملية إطلاق النار في حي النبي يعقوب في القدس المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل سبعة إسرائيليين: "نحن بعد واحدة من أسوأ الهجمات التي شهدناها في السنوات الأخيرة، قلوبنا مع الأسر.. أمتدح رجال الشرطة الذين تصرفوا بسرعة وبراعة".

وأشار، في كلمة ألقاها من مقر الشرطة الإسرائيلية، إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات فورية ردًا على الهجوم.

وأضاف "نتنياهو" أنه سيجتمع مع الحكومة، السبت، وأنه "من الضروري التصرف بحزم وهدوء"، داعيًا مواطنيه "إلى عدم اتخاذ القانون بأيديهم".

وقُتل 7 مستوطنين، الجمعة، في عملية إطلاق نار وقعت أمام معبد يهودي في حي "النبي يعقوب"، شمال مدينة القدس واُستشهد منفذ العملية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). وفتح مُنفذ العملية النار، قبل أن يتم إطلاق النار عليه وقتله، بحسب الشرطة الإسرائيلية ومسعفين.

موقع حادث القدس في حي النبي يعقوب

ووصل "نتنياهو، في وقت سابق الجمعة، إلى مكان الهجوم، واُستقبل بهتافات ضد الفلسطينيين، فيما وصلت قوات إسرائيلية خاصة إلى محيط منزل منفذ العملية واعتقلت والديّه، بحسب القناة "الثانية" الإسرائيلية.

وأجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تقييمًا خاصًا للوضع في أعقاب الهجوم، بمشاركة رئيس الأركان هرتسي هاليف، والمدير العام لجهاز الأمن العام رونين بار، والمدير العام الجديد لوزارة الدفاع إيال زامير، ومسؤولين عسكريين كبار آخرين.

وقال "جالانت"، إنه "أوعز إلى مؤسسة الدفاع بالاستعداد بكل الوسائل اللازمة لإمكانية إجراء المزيد من التطورات على الأرض، ومساعدة الشرطة بقدر ما هو ضروري، وزيادة الجهود لحماية البلدات والطرق في الضفة ومنطقة القدس".