الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موفد "القاهرة الإخبارية" للجزائر: ملك المغرب لن يحضر القمة العربية

  • مشاركة :
post-title
القاهرة الإخبارية ترصد آخر استعدادات عقد القمة العربية بالجزائر

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

قال الإعلامي أحمد أبو زيد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" إلى الجزائر، إن الملك محمد السادس، عاهل المغرب، لن يشارك في القمة العربية التي تحتضنها الجزائر، وفق ما صرّح به ناصر بوريطة، وزير خارجية المغرب، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة الإخبارية".

وأضاف "أبو زيد"، خلال رسالة على الهواء من الجزائر مع الإعلامي تامر حنفي، مساء اليوم الاثنين، أن الحديث كان دائرًا ومطروحًا منذ أول أمس، عن أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، سيكون من بين الزعماء والقادة الحاضرين للقمة العربية، بعد موجة توترات إثر نشر خريطة لم تكن مرضية للجانب المغربي.

وواصل: تطورات ومستجدات وقعت حالت دون إتمام سيناريو حضور العاهل المغربي، كما أوضح الوزير ناصر بوريطة أن الملك محمد السادس، كان قد أعد عدته للوصول إلى العاصمة الجزائرية، لكن بعد موجة من "التسخين"، عدل عن قراره، وكلّف وزير الخارجية المغربي بترأس وفد بلاده.

وانطلق البث الرسمي لقناة "القاهرة الإخبارية"، في تمام السابعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الإثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد «11747» عمودي. 

وتضم القناة نخبة من أبرز الإعلاميين والكتّاب، بخلاف مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وتحرص على إبراز جميع المستجدات الإقليمية والعالمية عبر شبكة من المراسلين حول العالم.