الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس تحرير الأهرام ويكلي: زيارة "السيسي" لأذربيجان تتويج لـ30 عامًا من العلاقات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يزور دولة أذربيجان

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

وصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، إلى العاصمة الآذارية "باكو"، في زيارة ثنائية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وقال عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، إن زيارة الرئيس المصري إلى دولة أذربيجان، هامة وهي تتويج لحصيلة أكثر من 30 عامًا من تطوير العلاقات بين البلدين، منذ إعلان استقلال دولة أذربيجان في مطلع التسعينيات.

وأضاف "إبراهيم"، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، من القاهرة، أن علاقات مصر وأذربيجان، تتميز بأنها تنمو بشكل مطرد وهناك بالفعل مجالات كثيرة للتعاون بين البلدين، ورؤى متفق عليها، منها الدور الهام الذي تلعبه أذربيجان في تطوير وتنمية حركة عدم الانحياز، ووضع إطار مؤسسي لها بالتعاون مع الشركاء التاريخيين للحركة.

وأوضح الخبير السياسي، أن العلاقات الثنائية المصرية الأذرية، هامة وبها الكثير من المحطات، فمنذ زيارة حيدر علييف الرئيس الراحل إلى مصر عام 1994 انطلقت العلاقات إلى آفاق جديدة، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين جيد بالنسبة إلى التجارة العالمية، ولكن في حاجة إلى دفعة كبيرة.