الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن تحث على خفض التصعيد بعد استشهاد 9 فلسطينيين بمخيم جنين

  • مشاركة :
post-title
نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة حثّت على خفض التصعيد بعد استشهاد 9 فلسطينيين خلال عملية نفذتها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "نشدد على الحاجة الملحة لخفض التصعيد من جميع الأطراف والحيلولة دون خسارة المزيد من أرواح المدنيين والتعاون من أجل تحسين الوضع الأمني في الضفة الغربية".

وارتفعت حصيلة شهداء اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين إلى 9 أشخاص، بينهم سيدة مسنة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق الخميس.

وقالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي: "الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها".

وتابعت: الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت "الكيلة" أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكل متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء الشعب الفلسطيني.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين، عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها.

وقطعت قوات الاحتلال التيار الكهربائي عن المخيم، ومنعت طواقم الإسعاف من دخوله.