الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين.. إدانات ومطالبات للمجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال في جنين

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون في أثناء تشيع جنازة شهيد سقط برصاص الاحتلال بجنين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت الرئاسة الفلسطينية إن ما يجري في جنين ومخيمها مجزرة ينفذها الاحتلال الإسرائيلي، في ظل صمت دولي مريب.

وأضاف نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن العجز والصمت الدولي هو ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم أجمع، وما يزال يستخف بحياته ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني صامد، ولن يتنازل عن القدس والمقدسات، مهما ارتكبت قوات الاحتلال من جرائم ومجازر، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لحمايته.

من جهتها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية، بالتحرك لوقف الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة جنين ومخيمها.

وأدانت الخارجية في بيان لها اليوم، الاقتحام الدموي والهمجي الذي ترتكبه قوات الاحتلال ضد أهلنا في جنين ومخيمها، الذي أدى حتى اللحظة لوقوع أربعة شهداء، وعشرات الإصابات، ضاربة بعرض الحائط جميع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال حاصرت المخيم وأغلقت مداخله كافة، وأطلقت الرصاص الحي بهدف القتل بدم بارد، ومنعت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى، وتركتهم ينزفون وهم على الأرض حتى الموت، والاعتداء بقنابل الغاز المسيل على مستشفى جنين، في صورة تعبر عن عنجهية الاحتلال وإصراره على تصعيد الأوضاع في ساحة الصراع بما يهدد بتفجيرها بالكامل.

أعلنت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين منذ صباح اليوم الخميس، 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و16 إصابة بينها 4 بحالة خطرة.