الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كاتب صحفي: معرض القاهرة الدولي للكتاب الأهم والأقدم في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، والذي يُقام خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، بالعاصمة المصرية "القاهرة"، وتحرص وزارة الثقافة المصرية، بالتعاون مع عدة جهات، على تقديم الخدمات داخل وخارج المعرض؛ من أجل تيسير الحصول على الكتب وتحقيق العدالة الثقافية.

وقال الدكتور ياسر ثابت، الكاتب الصحفي المصري، إن معرض القاهرة للكتاب هو الأهم والأقدم في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ويعد من أكبر المعارض الدولية في العالم، ويصنفه كثيرون على أنه في المركز الثاني بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا.

وأضاف "ثابت" في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، من القاهرة، أن معرض القاهرة له أهمية كبيرة سواء على مستوى الأقدمية ودوره في تكوين وإقامة جسر للثقافة العربية، والتواصل بين المثقفين ودور وصناع النشر في العالم العربي، بالإضافة إلى أهميته في أنه ملتقى للمثقفين والمبدعين للتلاقي والنقاش والحوار.

وأشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، فرصة للاطلاع على الجديد من إنتاج المطابع العربية والعالمية في هذا الموقع المهم، خاصة أنه يصعب الحصول أحياناً على بعض الكتب والإصدارات الحديثة عربيا وعالميا بدون إقامة مثل هذه المعارض، وهو يعتبر حفلًا ثقافيًا أكثر منه مجرد معرض للقاء بين صناعة النشر والقراء والمثقفين بشكل عام.