الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

معرض القاهرة للكتاب.. توافد حاشد من المصريين والعرب في أول أيام الجمهور

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

يستقطب معرض القاهرة الدولي للكتاب، عددًا ضخمًا من أبرز الوجوه الثقافية التي لديها منجز إبداعي في شتى المجالات، ومن كل الدول العربية وعالميًا أيضا، ويلعب معرض القاهرة الدولي للكتاب دورًا فاعلًا في إثراء المشهد الثقافي العربي وتعزيز العملية الإبداعية، بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية 2030، ويحقق أهداف التنمية الثقافية وتسويق الصناعات الثقافية كأحد أبرز وسائل دعم وإثراء الهوية.

وقال رمضان المطعني، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الزوار توافدوا على معرض القاهرة الدولي للكتاب بالعاصمة المصرية، في ثاني أيام الانطلاق، والذي فتح أبوابه للجمهور في الساعة العاشرة من صباح اليوم ويستمر حتى الساعة التاسعة مساء.

وأضاف "المطعني" خلال رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، المعرض يحتوي على 5 قاعات مليئة بالعديد من الأجنحة الخاصة بالمنطقة العربية والدول الأوروبية والأمريكتين، والنموذج الفريد من نوعه وهو المعرض الخاص بالطفل ويحتوي على العديد من الأنشطة والكتب الخاصة بالأطفال، وتفاعلات حية يشهدها جناح الأطفال بالأنشطة والتفاعل معهم.

وتابع أن المعرض يشارك به 1047 دار نشر، من 53 دولة من مختلف القارات، وهذا أتاح للجماهير اقتناء العديد من الكتب، لافتا إلى أن المعرض شهد توافد مواطنين من مختلف المحافظات المصرية والدول العربية.