الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الروسية: تصفية 130 جنديًا أوكرانيًا وإسقاط مقاتلتين "سو-25" وتدمير 4 أنظمة دفاعية

  • مشاركة :
post-title
جنود روس خلال العملية العسكرية في أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير أربعة أنظمة مدفعية أمريكية من طراز "إم 777" وإسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" أوكرانية في دونيتسك، وتصفية نحو 130 جنديًا أوكرانيًا.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، أن القوات المسلحة الروسية قامت بتصفية أكثر من 20 جنديًا أوكرانيًا في اتجاه كوبيانسك، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي اتجاهي يوجنو-دونيتسك وزابوروجي، واصلت وحدات مجموعات "فوستوك" (الشرق) عملياتها الهجومية.

وحسب التقرير، اتخذت القوات المسلحة الروسية خطوطًا ومواقع أكثر استراتيجية خلال الهجوم في اتجاه دونيتسك، وتم تصفية أكثر من 110 جنديًا أوكرانيًا في جمهورية دونيتسك الشعبية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما دمرت القوات المسلحة الروسية مستودع ذخيرة مدفعية للقوات الأوكرانية، بالقرب من قرية كونستانتينوفكا بدونيتسك، ودمرت في اتجاه خيرسون 3 مدافع هاوتزر من طراز D-20 ومدفع هاوتزر من طراز "غفوزديكا" ورادارين أمريكيين.

كذلك دمرت القوات المسلحة الروسية منشأتين لتخزين الوقود للمعدات العسكرية، و3 مرافق لتخزين الذخيرة المدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية، في دونيتسك ومنطقة زابوريجيا.

من جهته، أعلن يان جاجين، اليوم الخميس، أن القوات الروسية سيطرت على الطريق السريع المؤدي من مدينة بوكروفسكي إلى مدينة أوجليدار.

وقال "جاجين" على قناة "روسيا 1" التلفزيونية، إن "الطريق السريع من بوكروفسكي إلى أوغليدار أصبح الآن تحت السيطرة، وإن القوات الروسية تتخذ مواقع جديدة في ضواحي المدينة".

وأشار "جاجين" في حديثه إلى أن "القوات الأوكرانية في "أوجليدار" حاولت استخدام الطائرات لصد القوات الروسية، لكنها فشلت، ولم ينجح شيء بالنسبة لهم".