الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا.. تدمير طائرات مُسيّرة روسية وإطلاق صفارات الإنذار في أنحاء البلاد

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

يستمر تصاعد التوتر ويشتد العراك بساحات القتال في حرب أوشكت على إتمام عامها الأول، ولم يظهر حتى الآن معالم حقيقة على انتهاء تلك الأزمة التي أضرت العالم بأسره.

روسيا تشن هجومًا جويًا.. والجيش الأوكراني يعلن تدمير 24 طائرة مُسيّرة روسية

قال الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجومًا فاشلًا بطائرة مُسيّرة على أوكرانيا، استهدف بالأساس مناطق وسط البلاد والعاصمة كييف، وفقًا لـ"رويترز".

وذكرت القيادة العسكرية للبلاد في تقرير صباحي، أن الدفاعات المضادة للطائرات أسقطت جميع الطائرات المُسيّرة البالغ عددها 24، وقالت في بيان لها "هناك خطر كبير يتمثل في مزيد من الهجمات الجوية والصاروخية في شتى أنحاء أراضي أوكرانيا".

وقالت الإدارة الإقليمية في كييف، إنه تم إسقاط 15 من أصل 24 طائرة مُسيّرة حول العاصمة الأوكرانية، ولم يسفر ذلك عن أضرار، كما حذرت المواطنين من احتمال وقوع مزيد من الهجمات الصاروخية خلال اليوم.

أوكرانيا تطلق إنذارًا من الغارات الجوية في معظم الأنحاء

وأطلقت أوكرانيا إنذارًا من الغارات الجوية في معظم أنحاء البلاد، اليوم الخميس، وحذرت السلطات في المناطق المختلفة من هجوم صاروخي محتمل، وقال مسؤولون كبار إن وحدات الدفاع الجوي تسقط الصواريخ الروسية القادمة.

وأعلن فيتالي كيم، حاكم منطقة ميكولايف، عبر تطبيق المراسلة "تيليجرام"، رصد صاروخين روسيين فوق المنطقة، وقال "الصواريخ تحلق داخل الأراضي الأوكرانية. اثنان على الأقل "متجهان" إلى الشمال الغربي عبر منطقة ميكولايف".

وقالت شركة الكهرباء "دي.تي.إي.كيه": إنها تنفذ قطعًا طارئًا للطاقة الكهربائية في العاصمة كييف وبقية المنطقة، وكذلك منطقتي أوديسا ودنيبروبتروفسك، بسبب خطر وقوع هجوم صاروخي.

وقال الجيش الأوكراني، ليل الأربعاء، إن دفاعاته المضادة للطائرات أسقطت جميع الطائرات الروسية المُسيّرة البالغ عددها 24 التي أُطلقت في هجوم، وتم إسقاط 15 من هذه المُسيّرات حول العاصمة كييف، إذ لم ترد تقارير عن وقوع أي أضرار.