الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بحضور السيسي.. القوات المسلحة المصرية تشارك في احتفال الهند بـ"يوم الجمهورية"

  • مشاركة :
post-title
القوات المسلحة المصرية تشارك في احتفالات الهند بيوم الجمهورية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

شاركت القوات المسلحة المصرية في عروض احتفال الهند بـ"يوم الجمهورية"، اليوم الخميس، بالعاصمة نيودلهي بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء الهند ورئيسة الهند.

وشارك الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي، في احتفالات الهند بعيد الجمهورية الـ74.

وبدأت مراسم الاحتفال بيوم الجمهورية الرابع والسبعين، بوضع ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، أكاليل الزهور على "شعلة الجندي الخالد" بالنصب التذكاري، وعقب ذلك تم عزف السلام الوطني لجمهورية الهند، واستعراض حرس الشرف، كما تضمنت الاحتفالات عرضًا عسكريًا للطيران الهندي، بالإضافة إلى مشاركة القوات البرية.

وكان الرئيس المصري بدأ أمس الأول، زيارة رسمية للهند؛ لحضور احتفالاتها الوطنية بـ"يوم الجمهورية"، إذ وجهت الدعوة له للحضور كضيف شرف رئيسي للهند في احتفالاتها.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مباحثات مهمة مع رئيس الوزراء الهندي ورئيسة الجمهورية، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

وعكست دعوة الرئيس المصري كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة، ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتتزامن زيارة الرئيس السيسي للهند، مع مرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.