الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تسلا تعتزم استثمار 3.6 مليار دولار لتوسعة مصنع في نيفادا

  • مشاركة :
post-title
تسلا لصناعة السيارات الكهربائية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، إنها تعتزم استثمار 3.6 مليار دولار لتوسيع قدرات التصنيع في ولاية نيفادا، بينما تثق في أن زيادة الأرباح المرتبطة بالبرمجيات، التي انعكست في صافي الدخل القياسي الذي أعلن أمس، للربع الرابع من العام الماضي، ستحافظ على هوامش ربح أعلى من أي شركة سيارات أخرى، وفقًا لـ"أسوشيتد برس".

أكدت الشركة أنها تخطط لإنتاج كميات كبيرة من الشاحنات الصغيرة، وستصنع بطاريات خلوية تكفي لمليوني مركبة خفيفة الوزن سنويًا في نيفادا.

ونشر جو لومباردو، حاكم نيفادا، صورة له على تويتر مع الرئيس التنفيذي لتسلا، إيلون ماسك، بعد أن أعلن الحاكم الجمهوري المنتخب حديثًا في أول خطاب له، مساء الإثنين، أن تسلا التزمت بإنشاء مصنع جديدة للشاحنات الكهربائية في شمال الولاية.

وسيقوم المشروع بتوسيع عملية حالية في مركز تروكي رينو الصناعي، الذي يقع على بعد نحو 32 كيلومترًا شرقي مدينة رينو-سباركس، لكن الخطة تقرب الشركة من إنجاز الخطط المعلنة مسبقًا لإنتاج 50 ألف شاحنة من طراز "تسلا سيمي" في أمريكا الشمالية، عام 2024.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا صرح فيه بهذه الخطط الثلاثاء، بالتزامن مع إنهاء ماسك لثلاث ساعات من الإدلاء بشهادته مدافعًا عن نفسه في دعوى قضائية جماعية في محكمة اتحادية بسان فرانسيسكو حول تشغيله لموقع تويتر.

احتل استخدام ماسك المتسرع والمثير أحيانًا لتويتر مركز الصدارة مع استمرار الإجراءات في الدعوى القضائية، التي زعمت أنه ضلل مساهمي تسلا عام 2018 بتغريدة حول عملية شراء تم إجهاضها.

قال ميتش لاندريو، رئيس ملف البنية التحتية في إدارة الرئيس جو بايدن، الثلاثاء، إن استثمار تسلا الإضافي في نيفادا دليل على استمرار "ازدهار التصنيع" منذ تولي بايدن منصبه قبل عامين.

وأضاف أن هذه الخطة ستخلق ثلاثة آلاف وظيفة في نيفادا، مع تعزيز الطاقة النظيفة والأمن الأمريكي.

وسوم :تسلا