الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تسلا تبيع 1.3 مليون سيارة خلال العام الماضي

  • مشاركة :
post-title
إحدى محطات شحن سيارات تسلا الكهربائية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت شركة "تسلا" إن مبيعاتها خلال العام الماضي، سجلت رقمًا قياسيًا إذ بلغت 1.3 مليون سيارة، إلا أن هذا الرقم لم يفِ بتعهد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة بزيادة مبيعاتها بنسبة خمسين بالمئة تقريبا كل عام.

تجاوز حجم المبيعات الرقم القياسي السابق عندما باعت الشركة 936 ألف سيارة عام 2021، لكنه أدنى بكثير من هامش مليون وأربعمائة ألف سيارة اللازم لتحقيق هدف نمو الشركة بنسبة خمسين بالمئة، بحسب "أسوشيتد برس".

ونمت مبيعات الشركة على مدار العام بنسبة أربعين بالمئة، في حين قفز الإنتاج بنسبة 47 بالمئة، ليصل إلى 1.37 مليون سيارة.

ولم تحقق الشركة هدفها التنموي، بالرغم من دفعة مبيعات قوية نهاية العام، تضمنت عرض تخفيضات نادرة بقيمة 7500 دولار في الولايات المتحدة على الطرازين "واي و3" الطرازان الأكثر مبيعا لدى الشركة.

كان على شركة "تيسلا إنك" التي تتخذ من أوستن بولاية تكساس مقرا لها- التعامل مع الحالات المتزايدة لفيروس كورونا الجديد في الصين، ما أدى إلى توقف إنتاج مصنعها في شنغهاي.

سلمت تسلا أكثر من 405 آلاف مركبة في جميع أنحاء العالم في الربع الأخير من العام، مع الدافع الأمريكي الإضافي، لكن ذلك الأداء جاء دون توقعات "وول ستريت".

تنبأ المحللون الذين استطلعت شركة "فاكتست" آراءهم، بتوريد 427 ألف سيارة في الفترة من أكتوبر، حتى ديسمبر، وإجمالا، 1.33 مليون مركبة في العام بأكمله.

وقالت شركة إنتاج السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربية والشمسية أمس الاثنين: "شكرا لكل عملائنا وموظفينا وموردينا ومساهمينا وداعمينا الذين ساعدونا على تحقيق (إنجاز) عظيم عام 2022 في ضوء تفشي كوفيد والتحديات ذات الصلة بسلسلة التوريد على مدار العام".

لم تطرح تسلا أي طرازات جديدة العام الماضي، وتواجه منافسة متزايدة من شركات صناعة السيارات القديمة والشركات الناشئة مثل "لوسيد" و"ريفيان" اللتين تقدمان باستمرار سيارات كهربائية جديدة.