الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية.. سول ومناطق مجاورة تتعرض لعاصفة ثلجية

  • مشاركة :
post-title
عاصفة ثلجية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

اجتاحت عاصفة ثلجية العاصمة الكورية الجنوبية سول، والمناطق المجاورة لها، اليوم الخميس، في توسع لموجة البرد القارس التي ضربت مختلف أنحاء البلاد، وفقًا لـ"أسوشيتد برس".

لم تكن هناك تقارير فورية عن اضطرابات أو أضرار كبيرة ناجمة عن الثلوج والجليد ودرجات الحرارة التي انخفضت لما دون الصفر، حتى بعد ظهر اليوم، إذ ألغى المسؤولون تحذيراتهم من الثلوج الكثيفة للمنطقة، بعد ضعف تساقط الثلوج بعد ساعات الذروة الصباحية.

سقط أكثر من 5 سنتيمترات من الثلج بسول في غضون 24 ساعة حتى الـ11 من صباح الخميس، بينما شهدت مقاطعة جيونج جي وإنتشون المجاورة من 6 إلى 8 سنتيمترات من الثلوج.

وانخفضت درجات الحرارة في الصباح بالمنطقة إلى نحو 10 درجات مئوية تحت الصفر، وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية في البلاد طقسًا مشابهًا يوم الجمعة، ما دفع المسؤولين إلى التحذير من أن ظروف القيادة قد تزداد سوءًا بعد التجمد الشديد للأسطح الثلجية.

تم نشر نحو 2100 عامل عام و1100 مركبة لرش أكثر من 3100 طن من المواد الكيماوية والملح، لإزالة الجليد على الطرق الرئيسية والسريعة من منتصف الليل حتى الساعة 4 صباح اليوم، لمنعها من أن تصبح زلقة بشكل خطير خلال ساعات التنقل، وفقًا لوزارة الداخلية والسلامة.

في حين تجنبت البلاد حتى الآن حوادث مرورية كبرى، وأفاد نحو 540 منزلاً، معظمها في منطقة سول الكبرى، بأن مقاييس ضغط المياه أو الأنابيب تجمدت وانفجرت.

عادت الحركة الجوية في الغالب إلى طبيعتها اليوم، بعد تعافيها من اضطراب كبير نجم عن عاصفة ثلجية ضربت منتجع جزيرة جيجو الجنوبية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأسفرت عن إلغاء مئات الرحلات الجوية، الثلاثاء، وتقطع السبل بعشرات الآلاف من المسافرين الذين زاروا الجزيرة، خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.