الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشار رئيس أمريكا السابق: إرسال الدبابات لكييف قرار صائب لكنه متأخر

  • مشاركة :
post-title
دبابات _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

تستعد 9 دول لإرسال دبابات إلى أوكرانيا؛ لتدعيم قواتها في مواجهة العملية العسكرية الروسية، وتأتي وعود إرسال الدبابات إلى "كييف"، بعد أن كانت تواجه أوكرانيا حتى وقت قريب مقاومة لطلباتها الخاصة بالدبابات القتالية الرئيسية.

قال جبريال صوما، مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من نيوجيرسي، إن قرار إرسال دبابات إلى أوكرانيا قرار صائب، وكان من الضروري أن ترسل هذه الدبابات منذ وقت طويل، لأن روسيا تحتل بلدًا مسالمًا ذا سيادة، وعضوًا في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكنها أن تكون مكتوفة الأيدي أمام غزو مثل هذا، لذلك أرسلت عدة أنواع من الأسلحة وكذلك دول حلف الناتو.

وأضاف "صوما" في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الدبابات سوف تغير مجرى الحرب، وتصب في مصلحة الجيش الأوكراني لطرد الغزاة الروس من كافة الأراضي الأوكرانية.

وأشار إلى أن روسيا تستعمل كافة الأسلحة التي بحوزتها؛ لمحاربة أوكرانيا وكذلك تشتري الطائرات المسيرة من إيران، والصواريخ الباليستية من كوريا الشمالية، وتستعمل كافة الأسلحة الموجودة لديها ويبدو أنها لن تقف عند هذا الحد.

وتابع أن الرئيس الروسي "بوتين" لديه النظام البشري الهائل، وبإمكانه أن يجند أكثر من مليون جندي ويرسلهم إلى أوكرانيا، وسبق وأن أرسل 100 ألف جندي احتياطي ثم 150 ألف، واليوم باستطاعته أن يرسل مليون شخص، وهو لديه القدرات الكافية التي لا تمتلكها أوكرانيا.