الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الأمريكية لـ"القاهرة الإخبارية": لن نتخلى عن دعم أوكرانيا.. وروسيا عقبة أمام السلام

  • مشاركة :
post-title
ليز ستيكني المُتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت، ليز ستيكني، المُتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المُتحدة لن تتخلى عن دعم أوكرانيا، مُوضحة أن بلادها تُركز على تقديم كل ما في استطاعتها؛ من أجل مساعدة كييف في الصراع الدائر بينها وبين موسكو.

أضافت "ستيكني" خلال مداخلة عبر "سكايب" مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن واشنطن تتواصل بشكل يومي مع الجانب الأوكراني، حيث سيُعقد غدًا مؤتمر على مستوى وزراء الدفاع بمشاركة 50 دولة سيُناقش فيه احتياجات كييف الحالية والمستقبلية.

تابعت المُتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ترغب في أن تكون "كييف" قادرة على الدفاع عن أراضيها، وأن تكون في أقوي موقف على طاولة المفاوضات، حينما يأتي الوقت لذلك.

ذكرت المتحدثة، أن الولايات المتحدة تتواصل مع حلفائها وشركائها؛ من أجل مساعدة أوكرانيا، مُوضحة أنه من المنتظر أن تُعلن أمريكا عن إعانات جديدة بعد انعقاد المؤتمر.

شددت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، على أن تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا واضحة للعالم أجمع على جميع المستويات، وهو ما دفع واشنطن لتنسيق جهود التعاون؛ من أجل التصدي لأزمة الأمن الغذائي التي يمر بها بعض دول العالم، وكذا أمن الطاقة.

ووصفت "ستيكنى" روسيا بأنها تُمثل العقبة الأساسية في عملية السلام في الأزمة الدائرة حتى الآن، مُشيرة إلى أن رسالة الإدارة الأمريكية هي أنها ستستمر في دعم أوكرانيا.