الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة 66 فيلمًا.. انطلاق مهرجان "العين السينمائي" 6 فبراير المقبل

  • مشاركة :
post-title
بوستر مهرجان العين السينمائي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير ـ وكالات

أعلنت إدارة مهرجان العين السينمائي بالإمارات، عن الأفلام المشاركة في الدورة الخامسة التي تقام في الفترة من 6 إلى 11 فبراير المقبل، وتضم 66 فيلمًا ضمن مسابقاتها المختلفة.

المسابقات

استحدثت إدارة المهرجان هذا العام مسابقة الصقر الدولي الطويل لأول مرة، وتضم 8 أفلام عالمية من بينها "متمرد" للمخرجين البلجيكيين من أصول مغربية عادل العربي وبلال فلاح، والفيلم الفرنسي "ريبل"، والسوري "الطريق" إخراج عبد اللطيف عبد الحميد، والفرنسي"Saint omer" إخراج أليس ديوب.

بينما تضم مسابقة الصقر الخليجي الطويل 6 أفلام، من بينها 5 أفلام إماراتية، هي "منشل"، "100 عبوة" إخراج مازن الخيرات، "كينج الحلبة" إخراج محمد سعيد حارب، "أحلام العصر"، "حجر الرحى، العين.. أول من رأت الأحلام" إخراج ناصر الظاهري، أما الفيلم السادس فمن الكويت ويحمل اسم "عماكور" إخراج أحمد الخضري.

بينما تضم مسابقة الصقر الخليجي القصير 13 فيلمًا، فيما يشارك في مسابقة الصقر الإماراتي القصير 16 فيلمًا محليًا، أما مسابقة الصقر لأفلام المقيمين فتضم 11 فيلمًا، و6 أفلام في مسابقة الصقر لأفلام الطلبة.

كما يعرض المهرجان 3 أفلام ضمن برنامج "بانوراما العالم" الذي كان يعرف في الدورات السابقة باسم "سينما العالم" وهي "كارمن" من مالطا، "العصر الذهبي" من الولايات المتحدة الأمريكية، والهندي"Udd jaa nanhe dil".

المُكرمون

يكرّم المهرجان في الدورة المقبلة عددًا من نجوم وصنّاع السينما، وهم الفنانة المصرية نادية الجندي، الفنان السعودي عبدالله المحيسن، الفنان والمنتج الإماراتي أحمد الجسمي، والموزع السينمائي أحمد غولشن الذي يعد من أوائل الموزعين للأفلام في منطقة الخليج.

من جانبه، قال عامر سالمين المري، مؤسس ومدير المهرجان: "نجمع رواد السينما وعشاقها في "دار الزين" للدورة الخامسة على التوالي، كما سيتم تقديم المزيد من المبادرات والبرامج المستحدثة التي تخدم صنّاع السينما، كما سنعرض مجموعة من الأفلام المميزة والمتنوعة من مختلف أنحاء العالم، التي تم اختيارها بعناية شديدة".