الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أولاف شولتس: ألمانيا ستكون أكبر الداعمين لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إنَّ ألمانيا من أوائل الدول الداعمة لأوكرانيا وتزويدها بالسلاح، واتخذنا قرار دعم "كييف" بالتعاون مع حلفائنا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها.

وأضاف "شولتس" خلال كلمته أمام البرلمان الألماني، التي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أننا سنواصل دعم أوكرانيا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية بتسليم دبابات قتالية من طراز "ليوبارد".  

وذكر المستشار الألماني، أنَّ إرسال الدبابات إلى "كييف" هو المبدأ الأسلم الذي اتفقنا عليه مع حلفائنا في الوقت الحالي، لأن هذه الحرب موجودة على الأراضي الأوروبية. 

 وأوضح أنَّ الحرب ليست على جدار برلين بل على دولة مجاورة هي أوكرانيا، مؤكدًا أننا نريد تجنب تصعيد الصراع وضد وقوع حرب بين روسيا ودول حلف شمال الأطلسي "الناتو". 

وتابع: "نحن اتخذنا قرار تقديم دبابات "ليوبارد" من أجل الحفاظ على تعزيز أمن أوروبا وألمانيا، كما سنقدم التدريب الكافي للمهندسين على طريقة صيانة الدبابات وإصلاحها". 

وطمأن المستشار الألماني المواطنين وطالبهم بالثقة في قرارات الحكومة التي اتخذتها على مستوى دولي، مشيرًا إلى أننا نقدم المساعدة دون تعرض البلاد للخطر أو تطوير الأمور في الاتجاه الخاطئ.