الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء الهندي: زيارة "السيسي" تاريخية ولاقت ترحيبًا حارًا

  • مشاركة :
post-title
لوحة ترحيب بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الهند

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

أكد ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى نيودلهي، لاقت ترحيبًا حارًا في الهند، ووصف الزيارة بـ"التاريخية"، مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى المناقشات الثنائية بينهما غدًا.

وقال "مودي" عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن زيارتك التاريخية إلى الهند كضيف رئيسي في احتفالاتنا بيوم الجمهورية، هي مسألة سعادة عارمة لجميع الهنود. نتطلع إلى مناقشاتنا غدًا".

ووصل الرئيس المصري، اليوم الثلاثاء، العاصمة الهندية نيودلهي، للمُشاركة "ضيف شرف" في احتفالات الهند بـ"يوم الجمهورية"، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

رئيس الوزراء الهندي يرحب بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تويتر

وأفاد بيان الرئاسة المصرية بأن دعوة "السيسي" ضيف شرف رئيسي لـ"يوم الجمهورية" في الهند تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر، قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي، بتعزيز علاقات التعاون المُشترك بين البلدين الصديقين، بصفتهما من أهم الدول الصاعدة؛ ولدورهما الحيوي في مُختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتتزامن زيارة الرئيس المصري، إلى الهند، مع مرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، إذ من المُقرر أن يلتقي الرئيس المصري عددًا من المسؤولين في الهند، وعلى رأسهم رئيس الوزراء ناريندرا مودي، ورئيسة الجمهورية، دروبادي مورمو، إلى جانب عدد آخر من المسؤولين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة.

كما سيتخلل الزيارة، لقاء الرئيس المصري مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مُختلف المجالات، لمُناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفُرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.