الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يصل نيودلهي للمُشاركة في احتفالات الهند بيوم الجمهورية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وناريندرا مودي رئيس وزراء الهند

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الهندية نيودلهي، للمُشاركة "ضيف شرف" في احتفالات الهند بـ"يوم الجمهورية"، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وتعكس دعوة الرئيس المصري، ضيف شرف رئيسي لهذا الحدث، التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر، قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي، بتعزيز علاقات التعاون المُشترك بين البلدين الصديقين، بصفتهما من أهم الدول الصاعدة؛ ولدورهما الحيوي في مُختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

تتزامن زيارة الرئيس المصري، إلى الهند مع مرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، إذ من المُقرر أن يلتقي الرئيس المصري، عددًا من المسؤولين في الهند، وعلى رأسهم رئيس الوزراء ناريندرا مودي، ورئيسة الجمهورية، دروبادي مورمو، إلى جانب عدد آخر من المسؤولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة.

كما سيتخلل الزيارة، لقاء الرئيس المصري مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مُختلف المجالات، وذلك لمُناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفُرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.