الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يستقبل مدير الاستخبارات الأمريكية ويبحثان تعزيز التعاون الأمني

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري يستقبل مدير الاستخبارات الأمريكية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس المصري رحب بالمسؤول الأمريكي، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤكدًا متانة العلاقات المصرية الأمريكية، والأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، ولدعم جهود استعادة الاستقرار بالشرق الأوسط، في ضوء ما يشهده من تحديات.

من جانبه، نقل "بيرنز" إلى الرئيس المصري تحيات نظيره الأمريكي، وتأكيداته على أهمية وقوة العلاقات المصرية الأمريكية، مع تطلع واشنطن خلال الفترة المقبلة لتطوير علاقات التعاون والشراكة مع مصر، والتي تعتبر مركز ثقل منطقة الشرق الأوسط، ودعامة الأمن والاستقرار به، لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهد أزمات دولية وإقليمية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.