الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وسط اتهامات بالتلاعب بالمشتريات العسكرية.. الرئيس الأوكراني يعد بمُواجهة الفساد

  • مشاركة :
post-title
فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني مساء أمس الأحد، إنه لن يجري التسامح مع الفساد، "المشكلة المُزمنة التي تُعاني منها البلاد بسبب الحرب ضد روسيا"، ووعد بقرارات رئيسية مُقبلة بشأن القضاء عليه هذا الأسبوع.

جاء تعهد زيلينسكي، وسط مزاعم بالفساد على مستوى رفيع، بما في ذلك تقرير عن ممارسات مشكوك فيها في المشتريات العسكرية، على الرُغم من قيام المسؤولين بتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة روسيا، بحسب "رويترز".

أضاف زيلينسكي: "أريد أن يكون هذا واضحًا لن تكون هناك عودة إلى ما كان عليه في الماضي، وإلى الطريقة التي كان بها مُختلف الأشخاص القريبين من مؤسسات الدولة".

عن موعد القرارات، أوضح الرئيس الأوكراني: "هذا الأسبوع سيكون الوقت المُناسب لاتخاذ قرارات مُناسبة.. تم الإعداد للقرارات بالفعل، لا أريد أن أنشرها على الملأ في هذا الوقت، لكن كل شيء سيكون عادلًا".

لم يحدد الرئيس الأوكراني هوية المسؤول عن الفساد، لكن تقارير إخبارية، ذكرت أن نائب وزير التنمية الإقليمية بالإنابة، فاسيل لوزينسكي، اعتقل بسبب مزاعم بقبول رشوة، وشملت التقارير الإعلامية في أوكرانيا عن الفساد أيضًا، وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف، بعد أن ذكرت إحدى الصحف أن الجيش قام بتأمين الطعام بأسعار مُتضخمة للغاية، ووصفت وزارة ريزنيكوف المزاعم بأنها "كاذبة" وطُلب من لجنة برلمانية التحقيق، وفقًا لـ"رويترز".