الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: لا بديل عن دبابات "ليوبارد" الألمانية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمدأنور

يأمل الرئيس فولوديمير زيلينسكي، مواصلة القتال في كييف من أجل تسليم دبابات "ليوبارد 2" الألمانية إلى بلاده.

وقال زيلينسكي في رسالته المصورة، التي يتم توزيعها كل مساء في كييف، إنه لا يزال يتعين علينا القتال من أجل توريد الدبابات الحديثة، لكننا نوضح كل يوم أنه لا يوجد بديل لخيار الدبابات، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.

ولم يتم اتخاذ قرار بشأن تسليم دبابات القتال الرئيسية، خلال قمة رامشتاين التي عُقدت في قاعدة القوات الجوية الأمريكية، بألمانيا، وضمت أكثر من 50 قائدًا عسكريًا بمختلف الدول.

على الرغم من ذلك أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن تفائله بأن بلاده ستحصل على الدبابات، لافتًا إلى ضرورة تنفيذ كل اتفاق في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، فتح بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني، الباب أمام احتمالية السماح بتزويد أوكرانيا بدبابات "ليوبارد"، التي تعول عليها كييف بشكل كبير، بحسب "رويترز".

وأكد بيستوريوس أن إرسال دبابات "ليوبارد" مرهون بالتوافق مع الحلفاء، مؤكدًا أن بلاده قدمت لكييف دعمًا بقيمة 3.3 مليار يورو، بحسب موقع "إن تي في".

وقال بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الفيدرالي، خلال مشاركته في اجتماع "رامشتاين"، الذي يضم 50 من القادة العسكريين في العالم، إنه أعطى أمرًا لدراسة مخزون دبابات "ليوبارد".

وأشار وزير الدفاع الألماني، إلى أنه لا يستطع تحديد متى سيتم اتخاذ قرار بتسليم الدبابات القتالية؟، ربما سيكون ذلك في غضون أسبوع أو أسبوعين.

من ناحية أخرى، أوضح وزير الدفاع الألماني أن التسليم المخطط لدبابات "ماردر"، ونظام الدفاع الجوي "باتريوت"، يجب أن يسبقه تدريب الجنود الأوكرانيين المقرر له يناير الجاري.

وقال: إنه لا يوجد رأي توافقي بشأن تسليم دبابات "ليوبارد"، فهناك أسباب للرفض وأخرى للقبول، مؤكدًا أن الانطباع بأن ألمانيا تقف في طريق الآخرين هو أيضًا انطباع خاطئ.