الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الدفاع الألماني الجديد يزور أوكرانيا قريبًا

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن وزير الدفاع الألماني الجديد بوريس بيستوريوس، عن أنه سيزور أوكرانيا قريبًا، وهي الزيارة التي تأتي في وقت تواجه فيه برلين ضغوطًا للسماح بتزويد كييف بدبابات "ليوبارد 2" ألمانية الصنع، وفقًا لوكالة "رويترز". 

وقال بيستوريوس، لصحيفة "فيلت إم زونتاج" الألمانية، في مقابلة نُشرت اليوم الأحد، إن المؤكد أنه سيسافر إلى أوكرانيا بسرعة، خلال الأسابيع الأربعة المقبلة. 

 ولم تتوصل ألمانيا والحلفاء الغربيون، في اجتماع يوم الجمعة، إلى قرار بشأن ما إذا كانت برلين ستوافق على إرسال دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا أو تسمح للدول الأخرى التي تملك هذه الدبابات بالقيام بذلك، في وقت تتزايد فيه مناشدات أوكرانيا طلبًا لتزويدها بدبابات حديثة لتعزيز جهودها الدفاعية.

وردًا على سؤال حول الدبابات، قال "بيستوريوس"، الذي أصبح وزيرا للدفاع الأسبوع الماضي، إن ألمانيا تجري حوارًا دقيقًا للغاية مع شركائها الدوليين، وخاصة الولايات المتحدة، بشأن هذه المسألة.

وقالت مصادر ألمانية إنها ستسمح بإرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا للمساعدة في دفاعها ضد روسيا إذا وافقت الولايات المتحدة على إرسال دبابات من عندها، ولكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن إدارة الرئيس جو بايدن ليست مستعدة لإرسال دباباتها، بما في ذلك دبابات "إم 1 أبرامز".