الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة الخزانة الأمريكية: نتوقع تصويت الكونجرس لصالح رفع سقف الدين

  • مشاركة :
post-title
جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، إنها تتوقع أن يصوت الكونجرس لصالح رفع سقف الدين، وذلك في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس".

وكان البيت الأبيض قد أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يناقش مسألة رفع الدين مع الزعيم الجمهوري كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب قريبًا.

وقالت المُتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان، إن اجتماع بايدن ومكارثي سيناقش مجموعة من القضايا، مُؤكدة أن هذا الحديث هو إحدى المحادثات التي تجري مع قادة البرلمان في بداية العام، وقالت: "تقع على عاتق هذا البلد وقادته مسؤولية تفادي الفوضى الاقتصادية".

في سياق مُتصل، حذرت "يلين" أن التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة سيُؤدي بالتأكيد إلى ركود قد يُؤدي إلى أزمة مالية عالمية".

وبدأت وزارة الخزانة اتخاذ فى إجراءات استثنائية الخميس الماضي، لمُواصلة سداد ديونها، وتجنب التخلف عن السداد، فى انتظار اتفاق سياسي، بعد أن وصلت الولايات المتحدة هذا الأسبوع إلى سقف الديون الذي حدده الكونجرس.

وأقر "مكارثي" في ​​وقت سابق أمس، بأنه قبِل دعوة الرئيس بايدن للاجتماع والتحدث عن رفع سقف الديون بشكل مسؤول لمعالجة الإنفاق العام المتهور.

وقد يتسبب التخلف عن السداد في حدوث حالة من الذعر في الأسواق المالية، وفي نهاية المطاف الاقتصاد العالمي، في وقت تُحاول فيه الولايات المتحدة اجتياز فترة اقتصادية صعبة بعد جائحة كوفيد-19 دون الدخول في حالة ركود.