الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محكمة الاستئناف بالاتحاد الإيطالي تقرر خصم 15 نقطة من يوفنتوس

  • مشاركة :
post-title
إدارة نادي يوفنتوس السابقة

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى ووكالات

قررت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي للموسم الحالي، بسبب مخالفات مالية خاصة بالانتقالات.

يشار إلى أن أحد ممثلي الادعاء في قضايا كرة القدم الإيطالية، طالب اليوم الجمعة، بخصم تسع نقاط من رصيد يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم؛ على خلفية حساباته المالية، فيما يتعلق بصفقات انتقال لاعبين.

جاء الطلب خلال جلسة استماع عقدت اليوم الجمعة، للنظر في تعامل يوفنتوس، أنجح أندية إيطاليا، وعدد من الأندية مع صفقات انتقال اللاعبين، والتي نقلت تفاصيلها وكالة "رويترز" للأنباء.

كما طالب جوزيبي كيني، ممثل الادعاء في كرة القدم، بمنع رئيس يوفنتوس السابق أندريا أنييلي، من تولي أي منصب في الكرة الإيطالية لمدة 16 شهرًا، وإيقاف فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي السابق للنادي، لمدة 20 شهرًا.

وباراتيتشي هو مدير الكرة في توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق عشر نقاط خلف نابولي المُتصدر بعد 18 مباراة، ومع خصم هذه النقاط الـ 15 ستجعله في المركز الحادي عشر بالترتيب.

من جانبه نفى يوفنتوس ارتكاب أي مخالفات، وقال إن حساباته كانت مُلتزمة بمعايير الصناعة، وسيقدم يوفنتوس والأندية الأخرى دفاعها اليوم الجمعة، قبل أن تتوصل المحكمة المختصة بكرة القدم لحكمها.

كما يمكن ليوفنتوس اللجوء إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية للطعن على قرارات المحكمة.