الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 15 عامًا.. مسيرة توني كروس تتلوث بـ"الأحمر" للمرة الأولى

  • مشاركة :
post-title
توني كروس

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

"هو ماتور ريال مدريد، إنه يشبهني ويُعد خليفتي في الملاعب"، تصريح تاريخي أطلقه تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لفريق برشلونة الإسباني، عن الألماني توني كروس، لاعب وسط فريق ريال مدريد، في عام 2017.

الألماني توني كروس لاعب بدرجة فنان يستمتع خصومه قبل عشاقه بتمريراته الساحرة على أرض الملعب، ويصنع الحلول في أصعب الأوقات بقدمه الذهبية ونظراته الثاقبة لتدمير دفاعات الخصوم.

وبالرغم من أن لاعبي الوسط دائمًا ما يضطرون إلى ارتكاب الأخطأء التي تكلفهم البطاقات الملونة لمنع الخصوم من التقدم إلى المناطق الخطيرة، فإن توني كروس استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا مع بايرن ميونخ وريال مدريد، بالإضافة إلى منتخب ألمانيا، دون اللجوء إلى العنف.

منذ تصعيد توني كروس للمشاركة مع فريق بايرن ميونخ الأول في 2007، حتى يومنا هذا لم يحصل النجم الألماني إلا على بطاقة حمراء واحدة، كانت اليوم الأحد، خلال مباراة ريال مدريد وجيرونا التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنانبيو، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإسباني التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وحصل توني كروس على بطاقة صفراء في الدقيقة 55، ثم حصل على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 91 بعد عرقلته لأحد لاعبي جيرونا في منتصف الملعب، ومنع الخصم من هجمة واعدة، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه.

مشاعر مختلطة أصابت توني كروس عقب الحصول على البطاقة الحمراء، إذ ظهرت علامات الحزن على وجهه، ثم غادر أرضية الملعب بنصف ابتسامة.

توني كروس انضم إلى ريال مدريد في 17 يوليو من عام 2014، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون يورو.

ولعب توني كروس 380 مباراة بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات، أحرز 25 هدفًا، وصنع 86 أخرى.

وتوج توني كروس مع ريال مدريد بالدوري الإسباني (3 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (3 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي الأوروبي (4 مرات)، وكأس العالم للأندية (4 مرات).