الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول بـ"حلف الأطلسي": على الدول اتخاذ قرارها بمفردها بشأن إرسال دبابات لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الأميرال روب باور، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي اليوم الجمعة، إن ألمانيا والدول الأخرى التي تدعم أوكرانيا في جهودها لصد الهجوم الروسي، يجب أن تقرر بشكل فردي ما إذا كانت ستزود كييف بالدبابات، وفقًا لـ"رويترز".

فشل اجتماع عقده الحلفاء الغربيون في وقت سابق من اليوم بقاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا، في التوصل إلى قرار بشأن تسليم دبابات ليوبارد 2 ألمانية الصنع إلى أوكرانيا، لكن وزير الدفاع البولندي قال إنه لا يزال متفائلًا بأن الجهود المبذولة لتقديم الدبابات إلى كييف ستكلل بالنجاح.

قال "باور" في مؤتمر صحفي في لشبونة "إنه قرار سيادي تتخذه دولة ذات سيادة، هي ألمانيا"، مُضيفًا أن من المهم أيضًا مُناقشة تسليم أسلحة أخرى تطلبها أوكرانيا.

أضاف "تقديم الأسلحة الآن لن يُكلفنا سوى المال، لكن التكلفة ستكون أعلى بكثير لنا جميعا إذا انتصرت روسيا في الحرب بأوكرانيا، يتعين علينا النظر باهتمام فيما تطلبه أوكرانيا، ومنحها، إذا أمكن، ما تطلبه"، مُشيرًا إلى أن ذلك يجب أن يتم في وقت مُناسب.

قال "باور" للصحفيين، إن الحرب لا تسير على ما يُرام بالنسبة لموسكو، مُضيفًا أنه "لم يتحقق أي من أهدافها الاستراتيجية حتى الآن".