الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كلوب" قبل مباراته الـ1000: أنا محظوظ.. أعمل في أفضل وظيفة في العالم

  • مشاركة :
post-title
يورجن كلوب

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إن فريقه يجب أن يُدافع بشكل جيد أمام تشيلسي، في المباراة التي تُقام في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، غدًا السبت، في الثانية والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لافتًا إلى أن مهنة المدرب ليست مُريحة قبل أن يخوض مباراته الألف كمدرب.

وعن وظيفة المدرب قال: "معظم الوقت كنت في الاتجاه الصحيح، وما تعلمته من رحلتي هو أنك تحل مشاكل كرة القدم بحلول كرة القدم وهناك دائما مخرج".

وتابع في المؤتمر الصحفي للمباراة: "بالنسبة لي إنها أفضل وظيفة في العالم، ليست وظيفة مريحة أو إجازة طويلة".

واصل: "نحن بحاجة إلى الاتساق بطريقة جيدة، علينا أن ندافع على مستوى عالٍ لم نقدمه كثيرا، وبناء على ذلك يمكننا صنع الفرص، إنه أمر مكثف ولن يكون مختلفًا أبدا، علينا أن نظهر أننا جاهزون لذلك في كل وقت".

كما استغرق كلوب وقتًا في التفكير في مسيرته التدريبية التي امتدت 23 موسمًا مع ثلاثة أندية في بلدين، إذ فاز بثلاثة ألقاب للدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

أضاف كلوب "أشعر أنني محظوظ، دربت ثلاثة أندية رائعة أعطتني الفرصة للعمل، لقد تعلمت الكثير لكنني لا أعرف أهم شيء تعلمته، عندما تأتي إلى مكان ما فأنت لا تعرف أبدًا كيف ستسير الأمور، كنت محظوظًا حقًا".

"قبل 22 عامًا عندما أصبحت مدربًا لم يكن لدي هواتف ذكية، وبالتالي معلومات أقل بكثير، كنت أحلل المباريات عبر مقاطع فيديو، عندما تُريد معرفة أفكار العالم الخارجي، تسأل أو تقرأ صحيفة، من السهل تجنب (النقد)، أنا مهتم بالآراء، ولكن من الأشخاص الذين يهتمون حقًا".

"الآن عدنا إلى وسائل التواصل الاجتماعي، يا إلهي! كل شخص ليست لديه خبرة لديه آراء".

وتابع:"أفضل نصيحة من شخص يبلغ من العمر 55 عامًا، تجاهل العالم الخارجي".