الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تبعات العملية العسكرية في أوكرانيا.. إلى أي مدى ستصمد موسكو؟

  • مشاركة :
post-title
جانب من الحرب الروسية الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

ذكر وزير الدفاع الأمريكي أن عدد الجنود الروس الذين سقطوا في العمليات العسكرية في أوكرانيا يتجاوز 100 ألف جندي، أو ربما يزيد على مئات الآلاف من القتلى من الجنود الروس بالإضافة إلى المتعاونين أو (المتطوعين)، كما يروق للرواية الرسمية الروسية أن تصف تحديدًا مقاتلي فانجر والجماعات الشيشانية.

وقال حسين مشيك، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، إن وزارة الدفاع الروسية هي الجهة الوحيدة المخول لها الإعلان عن أعداد الضحايا في صفوف الجيش الروسي، الذين خسرتهم في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أوضح أن العدد الذي أعلنت عنه وزارة الدفاع لا يتجاوز 6 آلاف مقاتل من الجيش الروسي، وأن الدفاع الروسية ستنفي التصريحات الأمريكية وستضعها في قائمة المعلومات المضللة، والتي تستهدف تشويه الصورة الروسية.

ذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن تحمل روسيا أعباء العملية العسكرية، حسب الإجراءات التي اتخذتها موسكو، يدل أن لديها القدرة على تحمل الأعباء، حتى لو تمت إطالة هذه العملية لسنوات عديدة.

أوضح أن الجانب الروسي، يؤكد أن الأهداف التي وضعتها موسكو في 24 فبراير الماضي لن تتغير، ومن غير الممكن أن توقف العملية في حال لم تحقق أهدافها.