الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مارك ميلي: ملتزمون بدعم أوكرانيا وقواتها الدفاعية تحقيقًا للقانون الدولي

  • مشاركة :
post-title
رئيس هيئة الأركان المُشتركة الأمريكية، مارك ميلي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلن، مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المُشتركة، أن "الناتو" مُتوحد أكثر من أي وقت مضى، وأن دولته مُلتزمة بدعم أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها.

أضاف "ميلي" خلال كلمته في ختام اجتماع قاعدة رامشتاين بشأن أوكرانيا في ألمانيا، أنه سيتم تقديم الدعم الإداري واللوجيستي؛ لتقوية قدرات أوكرانيا لمواجهة روسيا، لافتًا إلى أن الأسبوع الجاري تم في ألمانيا تدريب عدد من الجنود الأوكرانيين داخل مراكز التدريب لدعم جيش كييف.

أوضح رئيس هيئة الأركان المُشتركة الأمريكية، أن هناك تعزيزًا للقدرات الأوكرانية بالعديد من المعدات؛ للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الروسية والاستمرار في العمليات الدفاعية لتحرير الأراضي المحتلة من قبل موسكو.

أكد مارك ميلي، أن الدعم الذي تم تناوله خلال اجتماع اليوم الجمعة، شمل التدريب ومستقبل التدريب وهذا يأتي امتدادًا لعام 2014 والذي يؤكد على التعاون الملموس والحقيقي لدعم الجهود الأوكرانية في الدفاع عن أنفسها.

ذكر أن العدوان الروسي يلزم تشكيل قوات عسكرية مُشتركة تقف أمام غزو موسكو، فهذه الحرب جاءت من اختيار روسيا وليست أوكرانيا.

أشار رئيس الأركان، إلى أنه في هذا الاجتماع الذي حدث منذ قليل تم التأكيد على الاستمرار في دعم أوكرانيا وقواتها الدفاعية تحقيقًا للقانون الدولي.