الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: الدبابات الغربية ستزيد معاناة الأوكرانيين

  • مشاركة :
post-title
ديمتري بيسكوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المتحدث باسم الكرملين، اليوم الجمعة، إن الدول الغربية التي تزود أوكرانيا بمزيد من الدبابات لن تغير مسار الصراع، وستزيد من معاناة الشعب الأوكراني، بحسب "رويترز".

وأضاف بيسكوف، في إفادة صحفية اليوم، أن علاقات روسيا مع الولايات المتحدة "في أدنى مستوياتها على الإطلاق"، لافتا إلى أنه لا يوجد أمل في تحسنها في الوقت الحالي.

وقال إن هذه الشحنات (من الدبابات) لا يمكن أن تغير شيئا، بل ستسبب مشكلات جديدة لأوكرانيا" ذاكرا خصوصا عبء "صيانتها وتصليحها".

وأكد "يجب عدم المبالغة في أهمية تسليم أسلحة كهذه أو قدرتها على تغيير أي شيء ... هذا لن يغير شيئا على صعيد تقدم الجانب الروسي باتجاه تحقيق أهدافه".

وأتهم الناطق باسم الكرملين الدول الغربية كذلك "بالتشبث بوهم مأساوي بقدرة أوكرانيا على تحقيق النصر على أرض المعركة".

وأضاف "نلاحظ ضلوعًا غير مباشر ومباشرًا لدول حلف شمال الأطلسي (في النزاع) ونسمع تصريحات، ولا نرى سوى هيمنة إرادة التدخل بشكل متنام".

ورأى بيسكوف كذلك أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تدنت إلى "أدنى مستوى لها على الإطلاق" مضيفا أنه لا يرى "أي أمل بتحسنها في المستقبل القريب".

في وقت سابق اليوم، أوضح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن حكومته تتوقع "قرارات قوية" من مسؤولي الدفاع في دول حلف شمال الأطلسي، ودول أخرى يجتمعون اليوم الجمعة، لمناقشة تعزيز قدرة أوكرانيا على مواجهة القوات الروسية بدبابات قتالية حديثة. 

وعقد مسؤولون دفاعيون من الولايات المتحدة وحلفاؤها، اليوم الجمعة، اجتماعًا في رامشتاين بألمانيا لمناقشة المزيد من المساعدات لأوكرانيا.