الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحف اللبنانية| اعتصام في البرلمان.. وخطة مصرية سعودية لإنقاذ بيروت

  • مشاركة :
post-title
لبنان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

بدأ عدد من الكتل السياسية البرلمانية في لبنان، الاعتصام داخل مجلس النواب؛ مطالبة بعقد جلسات مستمرة في البرلمان لحين الانتهاء من اختيار رئيس جديد للبلاد.

وبحسب أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، فإن كتلة اللقاء الديمقراطي لوحت بمقاطعة جلسات البرلمان لحين حدوث تطور جديد في قضية انتخاب رئيس.

كما سلطت الصحف اللبنانية، اليوم الجمعة، على الدور المصري في حل الأزمة، التي تمر بها بيروت، حيث نشرت صحيفة النهار اللبنانية تقريرًا مطولًا تحدثت فيه عن خارطة طريق مصرية سعودية لإنقاذ لبنان.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أن الصحافة اللبنانية تطرقت إلى الاجتماع التشاوري، الذي عقد في السعودية وجمع وزيري الخارجية المصري والسعودي وتناقشا حول التشجيع على ضرورة انتخاب رئيس جديد للبلاد، والسير في خطوات انتشال بيروت من عثرتها، وهو ما جاء على لسان أحد نواب البرلمان الذي قال العمق العربي هو الأساس لمساعدة لبنان.

وتابع "سنجاب" أن انهيار سعر الليرة اللبنانية حظي بحيز كبير من الاهتمام في الصحف، بعدما تخطى سعر صرف الدولار الواحد 50 ألف ليرة، وهو ما أدى إلى زيادة الاحتقان في الشارع اللبناني، بسبب ارتفاع أسعار السلع، ودفع عدد من المحتجين بقطع عدد من الطرق، وسارعت القوى الأمنية لإعادة تسيير الحركة بها، فيما أصدرت نقابة المواد الغذائية ضوابط جديدة لاستعمال بطاقات الائتمان وهو ما يعمق المأساة لدى المواطنين.