الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد سقوطه في 8 نهائيات متتالية.. الكندي ألياسيم يحصد 3 ألقاب تنس خلال 3 أسابيع

  • مشاركة :
post-title
ألياسيم يفك نحسه ويتوج بـ3 ألقاب تنس في أقل من شهر

القاهرة الإخبارية - محمد سمير

حقق لاعب التنس الكندي فيليكس ألياسيم المصنف التاسع عالميًا، إنجازًا تاريخيًا بالتتويج بثلاثة ألقاب في أقل من شهر واحد، بعدما حسم، اليوم الأحد، نهائي دورة بازل السويسرية ذات الـ500 نقطة.

ونجح ألياسيم في الفوز على الدنماركي هولجر رونه في المباراة النهائية بنتيجة 6-3 و7-5 ليحصد ثالث ألقابه خلال الثلاث أسابيع الأخيرة.

ونجح ألياسيم في فك عقدة المباريات النهائية بعدما سقط في 8 نهائيات متتالية قبل أن يبتسم الحظ له هذا الموسم بفوزه بـ4 ألقاب، بينها 3 في الأسابيع الـ3 الأخيرة.

وحقق ألياسيم خلال هذا الشهر لقب بطولة فلورنسا على حساب دجاي وولف وبعدها لقب بطولة أنفير على حساب سيباستيان كوردا، وصولًا لبطولة بازل التي اصطدم فيها بكارلوس ألكاراز المصنف أول عالميًا لكنه تخطاه في نصف النهائي.

وأضاف الكندي البالغ 22 عامًا هذه الألقاب الـ3 إلى تتويجه في فبراير الماضي بطلًا لدورة روتردام، رافعًا عدد انتصاراته المتتالية إلى 13؛ ما سمح له بالاقتراب من حسم تأهله لبطولة "أيه تي بي" الختامية التي يشارك فيها أفضل 8 لاعبين خلال الموسم.

ووضع أوجيه-ألياسيم حدًا لمسلسل انتصارات رونه (19 عامًا) عند 9 على التوالي، لكن هذه الخسارة لن تحول دون وجود الدنماركي في نادي الـ20 الأوائل لتصنيف رابطة المحترفين.

وذلك لأول مرة في مسيرته التي خاض فيها حتى الآن 4 مباريات نهائية، وتوج بلقب دورتي ميونخ الألمانية في أبريل الماضي، وستوكهولم في 17 أكتوبر الحالي، فيما خسر نهائي دورة صوفيا في 26 سبتمبر الماضي ثم بازل اليوم.